الشريط الإخباري

“الاقتصاد بالطاقة من منظور العودة للأصل المستدامة” في ورشة عمل لوزارة الكهرباء

دمشق-سانا

ناقش مشاركون في ورشة عمل نظمتها وزارة الكهرباء اليوم بعنوان “الاقتصاد بالطاقة من منظور العودة للأصل المستدامة” إمكانيات استخدام تقنيات الطاقة الشمسية السلبية في الريف السوري ومفاهيم الاستدامة والتدوير والعزل الحراري وربطها بنظام البناء الحالي.

وفي تصريح للصحفيين بين معاون وزير الكهرباء المهندس نضال قرموشة أن الورشة تركز على موضوع العمارة الخضراء وسبل اتباع مناهج متطورة في البناء تضمن الاستفادة من الطاقات البديلة لافتا إلى تعاون الوزارة مع جامعة دمشق لتوسيع العمل في مجال العمارة الخضراء.2

بدوره أوضح نقيب المهندسين الدكتور غياث قطيني انه سيتم توجيه جميع المكاتب الهندسية التابعة للنقابة والشركات الاستشارية التي تعمل بموضوع تصاميم الأبنية إلى التصميم المستدام الذي يأخذ بعين الاعتبار مواضيع الاقتصاد والبيئة وتطبيق العمارة الخضراء واستخدام مواد العزل والطاقات البديلة.

مديرة التدريب والمعلوماتية في الوزارة المهندسة لينا الزعبي أوضحت أن الورشة تدور حول الاقتصاد في الطاقة والذي لا يعني الترشيد فقط بل الاتجاه نحو التخفيف من استخدام الطاقة بشكل كامل.

وتستهدف الورشة خريجي كليات الهندسة والاقتصاد والحقوق العاملين في وزارة الكهرباء وحضرها ممثلون عن وزارات الإدارة المحلية والتعليم العالي والأشغال العامة والاقتصاد والسياحة والدولة لشؤون البيئة ومؤسسة الإسكان العسكرية ونقابة المهندسين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency