الشريط الإخباري

منافسة شديدة بين المرشحين في الانتخابات الرئاسية في النمسا تؤجل الإعلان النهائي عن نتائجها

فيينا-سانا

تشهد الانتخابات الرئاسية في النمسا منافسة شديدة بين مرشح اليمين نوربرت هوفر ومنافسه المرشح البيئي الكسندر فان دير بيلين ما أدى إلى تأجيل إعلان نتائجها لساعات إضافية حتى حصول أحد المرشحين على نسبة 50 بالمئة.

وذكرت مصادر في وزارة الداخلية النمساوية أن إعلان النتائج النهائية للانتخابات والتي تحدد اسم الرئيس الاتحادي الثاني عشر للنمسا قد يتقرر بعد فرز الأصوات الأخيرة عن مقاطعة فيينا الى جانب فرز الأصوات المرسلة عبر البريد الالكتروني بينما أفاد التلفزيون النمساوي بأن الإعلان عن النتائج النهائية سيتم عند ظهيرة يوم غد الاثنين.

وفيما لفتت لجنة الانتخابات الرئاسية إلى أن جميع المقاطعات أتمت فرز الأصوات بانتظار الانتهاء من فرز الأصوات المتبقية في العاصمة فيينا والتي ستكون العامل الحاسم في تحديد هوية رئيس النمسا للسنوات الست القادمة ذكرت وكالة فرانس برس أن النتائج الأولية أظهرت تقدم نوربرت هوفر بنسبة9ر51 بالمئة من الأصوات مقابل حصول فان دير بيلين على 1ر48 بالمئة دون احتساب أصوات المقترعين عبر البريد الالكتروني.

وشدد هوفر وهو نائب رئيس البرلمان في تصريح للتلفزيون النمساوي العام على وجوب أن “يكون الرئيس لجميع النمساويين أيا كان انتماؤه”.

بدوره دعا بيلين القوى السياسية إلى “العمل معا بأفضل شكل ممكن”.

يذكر أن الحزبين الرئيسيين النمساويين اللذين يحكمان البلاد منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية منيا بهزيمة ساحقة في الدورة الأولى للانتخابات بحصول كل منهما على أقل من 3ر11 بالمئة مع تردي الوضع الاقتصادي وتصاعد أزمة المهاجرين.

وكان هوفر تقدم هذه الدورة بحصوله على 35 بالمئة من الأصوات محققا أفضل نتيجة لحزبه بينما حصد بيلين الأستاذ الجامعي السابق والزعيم السابق لحزب الخضر على نسبة 3ر21 بالمئة.

وعشية الاقتراع عبر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر عن قلقه إزاء فوز اليمين في النمسا فيما رحبت الجبهة الوطنية الفرنسية بهذا الاحتمال.

تجدر الإشارة إلى أن دخول يورغ هايدر الذي ينتمي إلى حزب الحرية اليميني إلى الحكومة النمساوية في العام 2000 أدى إلى فرض عقوبات أوروبية على النمسا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بدء الانتخابات الرئاسية في النمسا

فيينا-سانا بدأت في النمسا اليوم انتخابات رئاسية وسط توقعات بأن تنتهي بفوز الرئيس الحالي ألكسندر …