الشريط الإخباري

رئيس شركة لاستطلاعات الرأي: أردوغان ضلل الرأي العام التركي

انقرة – سانا
اعترف أوزر سنجار رئيس شركة متروبول لاستطلاعات الرأي المقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية أن رجب طيب أردوغان قام بتضليل الرأي العام عبر تغيير نتائج استطلاعات الرأي وإظهار أن نسبة أصواته المتوقعة في الإنتخابات الرئاسية هي58 بالمئة بهدف منع الناخبين الذين يقضون عطلة الصيف من التوجه إلى صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم ودفعهم للإعتقاد بأن اردوغان هو الفائز وأنه لا داعي للمشاركة في عملية الاقتراع.

ونقلت صحيفة سوزجو عن سنجار قوله في حديث لتلفزيون سي إن إن ترك أن أردوغان كان يعلم أن نسبة أصواته التي أظهرتها نتائج استطلاعات الرأي وأجراها حزب العدالة والتنمية تبلغ نحو 50 بالمئة فيما نتائج استطلاعات الرأي المعلنة والتي لاتعبر عن الحقيقة تظهر ان النسبة هي 58 بالمئة.

وكان اكمل الدين احسان أوغلو مرشح الحزبين القومى والإجتماعي الديمقراطي إلى الإنتخابات الرئاسية فى تركيا قد ندد يوم إجراء الإنتخابات أول أمس بالحملة الجائرة التى قام بها اردوغان للفوز بمنصب الرئاسة.

كما أكد كمال كيليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض أن وصول اردوغان لقمة هرم الدولة التركية يشكل نتيجة كارثية لتاريخ الجمهورية التركية لأنها المرة الأولى التي يجلس فيها شخص مثل اردوغان متورط بالجرائم على الكرسي الرئاسي.