الشريط الإخباري

قادري من حماة: الوزارة ستفي بالتزاماتها المادية والاجتماعية والأخلاقية تجاه أسر الشهداء

حماة-سانا

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة ريمة قادري أن الوزارة لن تدخر أي جهد في سبيل مد يد العون للجرحى الذين أصيبوا جراء الاعتداءات الإرهابية وتأمين الرعاية الاجتماعية للأسر المتضررة.

وخلال تفقدها اليوم الجرحى العسكريين والمدنيين في مشفى حماة الوطني وزيارتها عددا من أسر الشهداء في منازلهم في مدينة حماة بينت الوزيرة قادري أن “الوزارة ستفي بالتزاماتها المادية والاجتماعية والأخلاقية تجاه أسر الشهداء وتقديم كل ما من شأنه تحسين أوضاعهم في المجالات كافة”.

إلى ذلك التقت وزيرة الشؤون الاجتماعية نحو 40 أسرة نزحت من قرية الزارة إلى قرية طراد في ريف سلمية الشمالي الشرقي هربا من اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة التي استهدفت قريتهم حيث أشارت إلى السعي لتأمين كل ما يحتاجونه والعمل لتخفيف وطأة الظروف التي واجهتهم والحد من آثار الصدمات النفسية التي تعرضوا لها خلال الأيام الماضية.

من جهته أكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف أن المحافظة بكل مؤسساتها الإدارية والحكومية والأهلية تسعى جاهدة للعمل كفريق واحد لتوفير احتياجات الأسر الوافدة إلى حماة وكل مستلزماتهم الحياتية رغم الضغوط الخدمية والاجتماعية والمعيشية التي تواجهها المحافظة في ظل وفود مئات آلاف المواطنين إليها من مختلف المحافظات.

وخلال زيارتها مديرية الشؤون الاجتماعية بحماة دعت الوزيرة قادري إلى الانتقال من دور الرقابة التفتيشي على الجمعيات الأهلية إلى الوقائي الاحترازي لمنع حصول أي تجاوز قانوني مشيرة إلى أن الوزارة أخذت عينات من عمل مختلف الجمعيات الأهلية الناشطة في حماة لاختيار أفضل أساليب العمل وتلافي وقوع أي خطأ في مجال العمل الأهلي والخيري والاجتماعي.

شارك في الجولات عبد السلام الأحمد أمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ومدير الرقابة الداخلية في الوزارة أنس الدبش ونائب محافظ إدلب علي الجاسم وجمانة السراج عضو قيادة فرع حماة للحزب وعضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة الرقة محمد العسكر وعدد من أعضاء مجلس الشعب في محافظتي حماة وإدلب.

وكان إرهابيون أقدموا في الثاني عشر من أيار الجاري على ارتكاب مجزرة بحق أهالي بلدة الزارة في ريف حماة الجنوبي واختطفوا عددا من الأطفال والنساء وقاموا بأعمال تدمير وتخريب وسلب ونهب لمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency