الشريط الإخباري

مصرف سورية المركزي يخفض سعر التدخل إلى 590 ليرة سورية للدولار الواحد

دمشق-سانا

أعلن مصرف سورية المركزي عن خفض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى “590 ليرة سورية للدولار الواحد” مبينا أنه “ستتم إدارة سعر التدخل بشكل يومي واستمرار تطبيق خطة التدخل التي أعلن عنها المصرف يوم الثلاثاء الفائت لحين وصول سعر الصرف إلى مستويات مقبولة”.

ولفت المركزي في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن مؤسسات الصرافة ستلتزم بشراء شريحة خامسة من القطع الأجنبي موضحا أن “كل شركة من شركات الصرافة تلتزم بشراء مليون دولار وكل مكتب بشراء مئة ألف دولار والمبيع فورا للمواطنين تحت طائلة الإغلاق للمؤسسات التي لا تلتزم”.

وكان المركزي أعلن في بيان له أمس أنه تم “تخفيض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 600 ليرة سورية للدولار الواحد” وأن ذلك يأتي “تأكيدا من المصرف على استمراره بعملية التدخل بأسعار صرف تنازلية وصولا للسعر المطلوب”.

 الدولار بـ 41ر537 ليرة للمصارف و47ر537 لمؤسسات الصرافة

كما حدد المصرف سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ 41ر537 ليرة كسعر وسطي للمصارف و47ر537 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة.

وفي قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية الصادرة عنه اليوم حدد المصرف سعر صرف الدولار مقابل الليرة لتسليم الحوالات الشخصية بـ555 ليرة سورية.

وبلغ سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية وفقا للقائمة 81ر607ليرات كسعر وسطي للمصارف و88ر607 ليرات كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة و01ر628ليرة لتسليم الحوالات الشخصية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

41 شهيداً و58 جريحاً ضحايا اليوم الـ 217 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية …