الشريط الإخباري

حزب الشعب الجمهوري التركي يدعو للتحقيق في إرسال الفتيان مدمني “التنر” للقتال في سورية إلى جانب الإرهابيين

أنقرة-سانا

دعت نائبة رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي ياسمين اوني جان كورتران السلطات المعنية في تركيا إلى التحقيق في موضوع ارسال الفتيان مدمني مادة التنر للقتال في سورية إلى جانب التنظيمات الارهابية.

وقالت جان كورتران في مؤتمر صحفي اليوم: إن “المواطنين سكان مدينة غازي عنتاب يلفتون إلى أن عدد الفتيان مدمني مادة التنر الذين كانوا يرونهم في الشوارع انخفض بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين” معربين عن شكوكهم في احتمال خداع أولئك الفتيان وإرسالهم إلى سورية للقتال في صفوف التنظيمات الإرهابية.

وأشارت نائبة رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي إلى أن مواطنين من سكان المحافظات التركية الأخرى في المنطقة لفتوا إلى الشكوك نفسها.

وتساءلت جان كورتران: أين الفتيان المذكورون وهل تم ارسالهم الى سورية والعراق من قبل التنظيمات الارهابية الناشطة في المدن الحدودية التركية من خلال خداعم مقابل المال او وعود مشابهة مشيرة الى احتمال استخدام أولئك الفتيان في تنفيذ هجمات انتحارية وعمليات ارهابية مختلفة.

ولفتت إلى ما قام به إرهابيو “جبهة النصرة” وتنظيم “أحرار الشام” قبل أيام في قرية الزارة بريف حماة من مجزرة بحق سكانها محذرة من أن أولئك الإرهابيين يمكن أن يتسللوا إلى تركيا إذا دخلوا في مأزق.

وانتقدت نائبة رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي قيام حكومة حزب العدالة والتنمية ببناء مخيمات في قرى حدودية وتساءلت من يضمن ألا تكون تلك المخيمات للإرهابيين والتنظيمات الإرهابية في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً …