الشريط الإخباري

اختتام دورة تدريبية لإعداد مراقبين تموينيين باللاذقية

اللاذقية-سانا

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم أن مخصصات الأفران في المحافظة لم يطرأ عليها أي تغيير مع عدم وجود أي اختناقات في توزيع مادة الخبز في جميع مناطق المحافظة وتوفر المادة بنوعية جيدة لافتا إلى أن “الأفران تشهد انخفاضا بمستوى الازدحام”.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن المحافظة تضم 5 أفران احتياطية بمخصصات تبلغ أكثر من 10 أطنان مع ورديتي عمل لكل فرن الى جانب 8 افران الية بمخصصات مفتوحة حسب الحاجة للأفران الآلية.

من جهة ثانية اختتمت اليوم الدورة التدريبية التأهيلية التي اقامتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية لاعداد مراقبين تموينيين في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة وحلب بمشاركة 45 متدربا بينهم 12 متدربة.

وتركزت الدورة التي استمرت 8 أيام على آلية تنظيم الضبط التمويني والكشف عن المخالفات وسحب العينات ومراقبة المخابز والمحروقات وآلية التعيير وشرح القانون 14 لعام 2015 الخاص بالتجارة الداخلية وحماية المستهلك إضافة إلى دور الإعلام في الرقابة التموينية.

وذكر نجم في تصريح لمراسل سانا أن المتدربين خضعوا لتدريبات عملية في أسواق المحافظة الى جانب المحاضرات النظرية وتقدموا اليوم لامتحان تحريري في المواضيع التي تناولتها الدورة مبينا ان الناجحين في الامتحان سيباشرون عملهم في مديريات التجارة الداخلية.

ولفت إلى أهمية الدورة في رفد المديريات بالعناصر المدربة ولاسيما أن الدورة شارك فيها مدربون اختصاصيون في حماية المستهلك من مديري الادارة المركزية بالوزارة ورؤساء الدوائر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية.