الشريط الإخباري

أوليانوف: لا أساس للادعاءات الأمريكية حول التهديد الإيراني الصاروخي لحلف الناتو

موسكو-سانا

أكد مدير دائرة شؤون عدم الانتشار والرقابة على التسلح بوزارة الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف أن الادعاءات الأمريكية حول وجود تهديد إيراني صاروخي لشركاء الولايات المتحدة الأوروبيين في حلف الناتو لا أساس لها من الصحة.

وقال أوليانوف في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية.. “إن من غير الواضح إلى ماذا تستند الادعاءات الأمريكية بأن البرنامج الصاروخي الإيراني يمثل خطرا.. وإذا كانت الولايات المتحدة تعتبر نفسها مقصودة فهذا الأمر غير جدي لأن مدى الصواريخ الإيرانية لا يتجاوز ألفي كيلومتر كما أن القوات الأمريكية في أوروبا موجودة على مسافة بعيدة من إيران”.

وحول نشر الولايات المتحدة عناصر لمنظومة الدفاع الصاروخي في رومانيا وبولندا أوضح أوليانوف أن هذه الخطوات لا علاقة لها بالهدف المعلن سابقا أي تقليص الخطر النووي الصاروخي الإيراني المزعوم نظرا لتسوية الوضع حول برنامج إيران النووي مذكرا بالتصريحات السابقة للإدارة الأمريكية بأن تسوية القضية النووية الإيرانية ستزيل الدوافع لنشر منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا.

وكان السكرتير الصحفي للسفارة الأمريكية في موسكو ويليام ستيفنز ادعى بأن نشر أنظمة “إيجيس” الصاروخية في رومانيا وبولندا يهدف إلى حماية شركاء الولايات المتحدة الأوروبيين في الناتو مما وصفه بتهديدات إيران التي قال انها تستمر بتطوير البرنامج الصاروخي وتجرب الصواريخ الباليستية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency