الشريط الإخباري

مهرجان الوفاء للشهداء والجرحى يتابع فعالياته في بانياس

طرطوس-سانا

تابع مهرجان الوفاء للشهداء والجرحى الذي تنظمه فرقة طائر الفينيق المسرحية المكلفة بالبرنامج الوطني للتوثيق للشهداء والجرحى في محافظة طرطوس بالتعاون مع مجلس مدينة بانياس فعالياته لليوم الثاني وذلك على الكورنيش البحري للمدينة.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني فقرات شعرية قدمها الشاعران مروان جلول ومحمد الشغري تغنت قصائدهما بالشهادة والوطن والتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيله حيث قدم الشغري قصائده باللغة المحكية نالت إعجاب الجمهور وتفاعل معها بشكل كبير واختتمت بمشاركة من فرقة ايناس لطوف ضمن فعاليات مهرجان طريق النصر الذي تقيمه وزارة الثقافة.

وبينت سناء محمود مديرة العلاقات العامة بالفرقة والمهرجان أن فعاليات المهرجان مستمرة حتى يوم الخميس القادم وقد تعمدت إدارته إشراك فعاليات محلية من أهالي المنطقة لتقديم الدعم لها لافتة إلى أنه يتم خلال كل يوم من أيام المهرجان عرض سلايد لعدد من شهداء وجرحى المنطقة الذين تم توثيقهم من قبل الفرقة وذلك للأسر الموجودة في المهرجان.

وأشارت إلى أن مشاركة وزارة الثقافة من خلال فرقة ايناس لطوف ضمن فعاليات المهرجان أضافت بعدا ثقافيا إيجابيا ومهما للمهرجان السنوي الذي اعتاد على استضافة فعاليات من مختلف المحافظات السورية منوهة بأهمية الوجود الحقيقي والفعلي لعدد من الوزارات المعنية ومنها السياحة والثقافة والإدارة المحلية التي تتكامل جهودها معا في سبيل إنجاح المهرجانات بشكل عام.

كما تضمنت الفعاليات عروضا رياضية متميزة حيث أقيمت في صالة نادي بلدية بانياس الرياضي الاجتماعي بطولة المخضرمين بكرة الطاولة إضافة إلى عرض كاراتيه لنادي مدينة بانياس الرياضي على مسرح الهواء الطلق على المنصة الرئيسية للمهرجان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق مهرجان الوفاء للشهداء والجرحى في صافيتا

طرطوس- سانا انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الوفاء للشهداء والجرحى في صافتيا بطرطوس والذي تقيمه فرقة …