سياجك نصر وغار…حملة فريق درب لتشجير مقبرة الشهداء فى عيدهم

اللاذقية-سانا

احتفالا بعيد الشهداء أقامت مجموعة درب الشبابية برنامجا متكاملا من الأنشطة تكريما وإجلالا لأرواح الشهداء وتكريسا

لبطولاتهم التى لا تقدر بثمن فكانت حملة سياجك نصر وغار لزرع غراس الغار فى مقبرة الشهداء ببسنادا فى اللاذقية واحدة من أنشطة المجموعة فى هذه المناسبة الوطنية العظيمة والتى تعد أولى حملات التشجير الخاصة بالفريق.

ثلاثة فرق من مجموعة درب انطلقت مع الصباح الباكر يوم عيد الشهداء لتتولى كل منها مجموعة مهام كزيارة ذوى الشهداء وتنفيذ حملة التشجير وزيارة ضريح القائد الخالد حافظ الأسد وقبور الشهداء فى مقبرة بسنادا وتكليلها بالريحان والزهور حيث أوضحت  كندا نصار رئيسة المجموعة أن اختيار شجر الغار كعنصر أساسى للتشجير جاء بناء على أمرين أساسيين ” الأول يتصل بكونه رمزا للنصر والبطولات أما الثانى فيتعلق بنوعية الشجرة التى تكبر مع الوقت وتؤمن نوعا من الظل الوارف الذى سيفيد الزائرين فى جلساتهم ويقيهم من أشعة الشمس” منوهة إلى أن الحملة  لن تقتصر على هذه الخطوة فحسب بل ستليها فى مراحل قادمة زراعة شجيرات أخرى دائمة الخضرة تعطى منظرا مهيبا للمكان يتناسب مع عظمة الأجساد التى يضمها.2

وأضافت نصار.. قمنا كذلك بزيارة قبور الجنود المجهولين الذين دفنوا فى مقبرة بسنادا ووضع الريحان عليها لأن تضحياتهم لا تقل أهمية عن تضحيات الأبطال الآخرين فهم بالنسبة لنا أبطال سوريون دون حتى أن نعرف أسماءهم ويستحقون منا كل تقدير وتعظيم.

المشرف على الحملة على عيسى أشار إلى مشاركة 25 شابا وشابة فى حملة التشجير حيث تولوا أعمال تشجير الممرات فى المقبرة وتسويرها بالشجيرات وسقاية الغراس التي قدمها أحد المتبرعين.

زيارة منازل ذوى الشهداء كانت مدرجة أيضا فى برنامج الأنشطة حيث توجهت مجموعة من المتطوعين إلى القرداحة وريف جبلة لزيارة أكبر مجموعة ممكنة من الأسر حيث أكدت عليا عثمان منسقة الزيارات أن غاية الزيارة الأساسية هى الوقوف بجانب هذه الأسر وتقديم المساعدات اللازمة لهم حسب إمكانات الفريق.

وأشارت عثمان إلى أن جدول الزيارات هذه المرة تضمن أيضا زيارة لذوى الشهداء الذين ارتقوا فى حى الزهراء بمحافظة حمص جراء التفجيرات الإرهابية الأخيرة التى استهدفت المدنيين الآمنين بالإضافة إلى زيارات مماثلة ضمن مدينة اللاذقية.

وقالت ..”لا يمكننا وصف الانطباعات التى تركها ذوو الشهداء فى نفوسنا فكانوا مثالا للصبر والصمود والإصرار على متابعة الدرب الذى قدم أبناؤهم أرواحهم فى سبيله فكان رائعا بالنسبة  لنا أن نستمع من ذويهم لقصص بطولاتهم التى سنرويها بدورنا للأجيال القادمة”.

ياسمين كروم – بشرى سليمان

ابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency