الشريط الإخباري

بمناسبة الذكرى المئوية لعيد الشهداء وتقديرا لتضحياتهم.. تكريم عدد من أسر الشهداء في الحسكة

الحسكة-سانا

بمناسبة الذكرى المئوية لعيد الشهداء وتقديرا لتضحياتهم وبطولاتهم التي عززت صمود سورية وجعلتها قلعة حصينة في وجه المؤامرات الصهيونية كرمت قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي كوكبة من أسر الشهداء وذلك خلال حفل اقيم في قاعة الفرع.

وأوضح أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم أن دماء الشهداء كانت وستبقى مشاعل نور اعطت الحرية لسورية مؤكدا أن المسيرة مستمرة لتحرير تراب الوطن من رجس الإرهابيين.

بدوره قال محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن تكريم أسر الشهداء يأتي وفاء وتقديرا لتضحيات أبنائهم وأيضا لمتابعة أمور الأسر والاهتمام بهم مبينا أن يوم 6 أيار يوم وطني وقومي وسيبقى خالدا في تاريخنا.9

وأشار إلى تضحيات أبناء الحسكة ومواقفهم الوطنية وحسهم العالي بالمسؤولية الذي تجسد في مؤازرة الجيش العربي السوري والوقوف إلى جانبه وعدم السماح للإرهابيين بتدنيس تراب المحافظة التي جبلت بدماء أبنائها.

وعبر ذوو الشهداء عن شعورهم بالفخر والاعتزاز لما قدمه أبناؤهم من تضحيات في سبيل عزة وكرامة الوطن موجهين التحية لأبطال الجيش العربي السوري الذي يسطر اروع ملاحم البطولة والفداء والتضحية مبدين استعدادهم لتقديم ارواحهم رخيصة لتبقى سورية قوية شامخة.

وأعرب علي الكاظم وهو أب لأربعة شهداء عن شعوره بالفخر والاعتزاز لما قدمه أبناؤه الأربعة كي يبقى الوطن صامدا في وجه الإرهاب وقال.. “لن نبخل على الوطن فارواحنا رخيصة في سبيل الحفاظ على عزته وكرامته ونحن نشمخ ونكبر بشهدائنا ولن نسمح لاي قوة في العالم ان تنال من صمودنا وكرامتنا”.
وبهذه المناسبة ايضا اقيم في قرية ام الشهداء شمال مدينة الحسكة احتفالية لتكريم 18 من أسر مجموعات الدفاع الشعبية الذين ارتقوا دفاعا عن تراب الوطن.

وأكد أهالي القرية فخرهم واعتزازهم بشهادة أبنائهم لأنهم يعتبرونها قيمة القيم ووسام فخر يعلق على صدورهم وواجبا وطنيا امام ما تتعرض له سورية من إرهاب مبدين استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس كي تبقى سورية آمنة مستقرة قوية في وجه كل المخططات التي تحاك لتقسيمها وإضعافها وضرب وحدتها الوطنية.000

وفي السياق ذاته أقيم في كتيبة حفظ الأمن والنظام بالحسكة حفل تضمن عرضا للفنون القتالية وتكريم شهداء ومصابي قوى الأمن الداخلي في المحافظة.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الحفل أهمية الشهادة ونبل ما قدمه هؤلاء الأبطال في سبيل الدفاع عن الوطن وان تكريم اليوم هو استذكار للشهداء الذين سطروا تاريخ سورية المشرف.
وعاهد عناصر قوى الامن الداخلي شعبهم وقيادتهم على الحفاظ على وحدة الوطن وصون ترابه.

شارك في الاحتفالات قائد شرطة محافظة الحسكة اللواء فائز غازي واعضاء قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم 400 أسرة شهيد بحلب

حلب-سانا كرمت محافظة حلب اليوم 400 أسرة شهيد خلال حفل أقامته بالتعاون مع مديرية شؤون …