الشريط الإخباري

السلطات التركية تغلق صحيفة زمان وتلوح بإغلاق وسائل إعلام أخرى

أنقرة-سانا

أغلقت سلطات النظام التركي صحيفة زمان التي استولت عليها في وقت سابق وصادرتها وغيرت توجهاتها مواصلة بذلك سياساتها الترهيبية ضد معارضيها بكم الأفواه وانتهاك حريات التعبير والإعلام.

وأفادت شبكة التلفزة التركية سي إن إن تورك بأن حكومة حزب العدالة والتنمية ستقوم أيضا بإغلاق عدد آخر من وسائل الإعلام المعارضة من بينها “فيزا ووكالة جيهان إضافة إلى كير تي في” في وقت يتعرض فيه رئيس تحرير صحيفة جمهورييت جون دوندار ومدير مكتبها في أنقرة اردم غول للمحاكمة والتهديد بأقسى العقوبات بعد نشر الصحيفة تقارير مصورة توثق عمليات دعم النظام التركي للتنظيمات الارهابية في سورية بما فيها “داعش” وتهريب الاسلحة والمسلحين إليها عبر شاحنات تابعة لمخابراته.

وكانت شرطة النظام التركي اقتحمت مقر صحيفة زمان في اسطنبول في آذار الماضي واستخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق مئات المحتجين على ذلك وقامت بوضعها تحت الإدارة الحكومية وطرد رئيس تحريرها عبد الحميد بيليجي تنفيذا لأمر قضائي صدر من المحاكم التي يهيمن عليها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان.

جدير بالذكر أن لجنة حماية الصحفيين الدولية صنفت تركيا العام الماضي بأنها البلد الأول عالميا في قمع الحريات الصحفية وسجن الصحفيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نظام أردوغان يفصل أكثر من 24 ألف عسكري منذ 2016

أنقرة-سانا فصل النظام التركي 24256 عسكرياً من عمله منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في …