الشريط الأخباري

اتحاد الصحفيين بمناسبة عيدي الشهداء والصحافة العربية: الشعب السوري يعرف كيف يحمي وطنه

دمشق- سانا

أكد اتحاد الصحفيين أن الشعب السوري الذي أسقط العثمانية الأولى ذليلة سيهزم الجديدة مع أسيادها وأتباعها وحلفائها وإرهابها فمعركة اليوم هي نفسها معركة الأمس وإن تبدل لبوسها مشيرا إلى أن الشعب الذي قدس الشهادة وعشق الحرية يعرف كيف يحمي الوطن ويحفظه.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه بمناسبة عيدي الصحافة العربية والشهداء أوضح الاتحاد أن اختيار الصحفيين العرب يوم السادس من أيار عيد الشهداء ليكون عيدا للصحافة العربية يأتي “دعوة للارتقاء في ممارسة الصحفيين لدورهم إلى مستوى قدسية الشهادة ورمزيتها وعظمتها” وتأكيدا على “صولة الشهيد المقدام في ساحة الفعل النضالي لمواجهة القوى التي تستهدف سيادة الأمة وحرية قرارها وبعث حضارتها وخلود رسالتها”.

ورأى الاتحاد أن هذين العيدين يمران و “الأمة تعاني أخطر حالات الاستباحة حيث تتكالب عليها القوى الاستعمارية والصهيونية وقوى الظلام والشر والتكفير بهدف وضع المنطقة عقودا طويلة تحت الهيمنة ونهب ثرواتها وتقويض الأمن والاستقرار فيها”.

وأكد البيان أن الصحفيين السوريين “تحملوا مسؤولياتهم في الدفاع عن سورية وكرامتها وكرامة شعبها وناضلوا بالكلمة المكتوبة والصوت المرفوع لإظهار حقائق الأحداث وما يجري من فبركات إعلامية وتشويش وتشويه للحقائق حيث كتب عدد من الصحفيين بدمائهم الحقيقة كاشفين التزييف والتضليل الإعلامي الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية التي فقدت أدنى معايير المصداقية والمهنية وظهرت طرفا في مشروع المؤامرة على سورية والأمة العربية”.

ودعا البيان الصحفيين العرب إلى التعامل مع أحداث العدوان على سورية بمصداقية ومهنية بعيدا عن كل أشكال الاستهداف الممنهج الذي تمارسه عدد من وكالات الأنباء وأجهزة الإعلام المشبوهة والشريكة في المؤامرة.

واختتم البيان بالتأكيد على أن سورية ستهزم العدوان وستنتصر بعزيمة شعبها وبسالة جيشها وحكمة قيادتها معاهدا على بقاء الصحفيين الجند الأوفياء ل “الكلمة الحرة المسؤولة في مواجهة الكذب والتضليل والخداع”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اتحاد الصحفيين يدعو وسائل الإعلام إلى المشاركة في مسابقات مهرجان الإعلام السوري الثالث

دمشق-سانا دعا اتحاد الصحفيين وسائل الإعلام من القطاعين العام والخاص إلى المشاركة في مسابقات مهرجان …