الشريط الأخباري

ممثلا صربيا وروسيا باليونيسكو: ترميم معالم تدمر محاولة لإيجاد هوية العالم التي حاول الإرهاب تدميرها وهو يحتاج من 5 إلى 7 سنوات

حمص – سانا

عقد في مدينة تدمر الأثرية اليوم مؤتمر صحفي حول إعادة ترميم المعالم التاريخية والأثرية في المدينة التي تعرضت لدمار وتخريب كبير من قبل إرهابيي تنظيم “داعش” وذلك بحضور ممثلي 14 دولة عضوا في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” وأكثر من 150 إعلامياً يمثلون وسائل إعلام عالمية من روسيا والصين وأمريكا وبريطانيا وألمانيا والدنمارك وسويسرا.

وفي كلمة له خلال المؤتمر قال داكو ارتانتسكوفيتش ممثل صربيا لدى اليونيسكو.. “إن هذه اللحظة مهمة جداً لأنها ستكون نقطة بداية وانطلاقة من أجل بدء الأعمال لإعادة بناء مدينة تدمر الأثرية”.

وأضاف ارتانتسكوفيتش.. “نحن هنا من أجل المباشرة بالإجراءات اللازمة المتخذة من قبل منظمة اليونيسكو لإعادة ترميم تدمر من أجل إيجاد هوية العالم وذاكرته وتاريخه الذي يحاول الإرهاب تدميرها مبينا أن “التدمير الذي لحق بتدمر كبير لكن أمامنا فرصة مهمة من أجل إعادة ترميمها وإعادتها لما كانت عليه سابقا وهذا هو جوهر مهمتنا الآن”.

ولفت إلى أن ممثلي الدول في اليونيسكو والإعلاميين سيعملون كفريق واحد لترميم المواقع الأثرية ليس في تدمر فقط بل في كل الأماكن التي تعرضت لضرر.

بدورها ذكرت ايلينورا ميترو فانوفا ممثلة روسيا الاتحادية لدى اليونيسكو “أن الفرق المتخصصة في الآثار تقدر المدة التي تحتاجها عملية إعادة ترميم تدمر من خمس إلى سبع سنوات” وقالت “وجودنا اليوم هنا لبدء المحادثات حول كيفية وضع استراتيجية وخطة عمل من أجل إعادة الترميم على أن يتم عقد مناقشات واجتماعات في برلين قريبا بخصوص الآثار السورية”.

وتمكنت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة على اتجاه ريف حمص الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبدعم وإسناد من سلاحي الجو السوري والروسي من اعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر في الـ 27 من آذار الماضي بعد سلسلة عمليات واسعة لتبدأ في السادس من نيسان الماضي المرحلة الأولى من أعمال التأهيل للبنى التحتية في المدينة لبدء عودة الأهالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المباشرة بمشروع ترحيل الأتربة والأنقاض من مدينة تدمر

تدمر-سانا باشر مجلس مدينة تدمر بالتعاون مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية فرع تدمر تنفيذ مشروع …