الشريط الإخباري

مقالات ورؤى لكتاب سوريين في العدد الجديد من جريدة كفاح العمال الاشتراكي

دمشق -سانا

تضمن العدد الجديد من جريدة كفاح العمال الاشتراكي مقالات ورؤى لكتاب سوريين عالجوا من خلالها أبعاد المؤامرة على سورية إضافة إلى تسليط الضوء على ظواهر وشخصيات أدبية.

وفي مقاله “من يجروء بعد اليوم على إنكار المؤامرة ضدنا” كتب الدكتور محمد قاجو إن “انخراط الولايات المتحدة الأمريكية في إدارة هذه المؤامرة الإجرامية على سورية أمر متوقع في ظل الهيمنة الصهيونية على القرار السياسي الأمريكي لكن انخراط أطراف عربية مثل معظم دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا أردوغان لا بد أن تثير الكثير من التساؤلات حول هوية الحكام المنخرطين في خدمة الكيان الصهيوني المستفيد الأول مما يحدث”.

وجاء في مقال بعنوان “حرد وفد معارضة الرياض انكشاف للمستور/.. إن وفد الرياض يشكل حردا سياسيا مفرغا من محتواه فالحوار السوري السوري سجل نشاطا أوسع بعد انسحاب هذا الوفد من الحوار في جنيف واستكمل دي ميستورا الحوار بمن حضر وعلى عكس ما أراده /وفد الرياض/ من عرقلة لهذا الحوار الذي أكمل برنامجه كالمعتاد ودون أي إعاقة تذكر.

وفي العدد تم تسليط الضوء على جوانب من حياة الشاعر سليمان العيسى وكتبه ودواوينه ومدى أهمية كتابته للأطفال وحضوره في الذاكرة الوطنية فيما تضمن الحوار الذي أجرته نبوغ أسعد مع الناقد رضوان هلال فلاحة عددا من الجوانب الأدبية والثقافية التي يقوم عليها النقد ودوره الفاعل في الحقل الأدبي.

وجاء في زاوية فرصة أن احتفال الطبقة العاملة في سورية بعيد العمال العالمي الذي يصادف في الأول من أيار من كل عام يجسد معاني ودلالات كثيرة تعكس سنوات طويلة من النضال والكفاح خاضها عمال سورية وقياداتهم.

وفي العدد أخبار متنوعة ورسوم كاريكاتيرية تعبر عن رفض الشعب السوري للإرهاب وما سببه من أزمات اجتماعية في الحياة اليومية.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة