الشريط الإخباري

وقفة احتجاجية في الحسكة رفضا لوجود قوات أمريكية في مدينة رميلان: انتهاك لسيادة سورية

الحسكة-سانا

نظمت فعاليات اجتماعية وشعبية في مدينة الحسكة اليوم وقفة احتجاجية في ساحة القائد المؤسس حافظ الأسد ضد العدوان السافر المتمثل بدخول 150 جنديا أمريكيا إلى رميلان بريف القامشلي.

3ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الوطنية واللافتات التي تستنكر الوجود غير الشرعي لهذه القوات على أراضي محافظة الحسكة مؤكدين أنه لا يختلف عن وجود أي مجموعة إرهابية يجب مواجهتها وطردها من الأراضي السورية.

محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أكد أن أبناء المحافظة وقفوا اليوم للتأكيد أن وجود هذه القوات في منطقة رميلان إحدى أدوات التآمر على الشعب السوري لكن سورية بشعبها وقيادتها وجيشها لا يمكن أن تسمح لمن ساندوا الإرهابيين عبر التدريب والتسليح والتمويل بالبقاء في أي شبر من أرضها.

وقال العلي.. “إننا نستنكر هذا الاعتداء السافر على السيادة والأراضي السورية ولا يمكن أن نقبل بأن يدنس الأمريكيون أرضنا بمشاريعهم الجهنمية ونرفض أي طرح لمشاريع التقسيم والفيدرالية التي رد عليها أبناء المحافظة بزيادة التمسك بوحدتهم الوطنية وتكاتفهم”.

بدوره بين أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم أن المشروع الصهيوني الإرهابي الذي ترعاه امريكا سيفشل وأن أبناء الحسكة لن يسمحوا بهذا التدخل الأمريكي الذي هو انتهاك لسيادة سورية والقوانين والأعراف الدولية كما سيواجهون أي مخطط صهيوني يسعى إلى تفتيت وحدة وطنهم.

وكانت سورية أدانت بشدة العدوان السافر المتمثل بدخول 150 جنديا أمريكيا إلى أراضيها في رميلان مؤكدة أن هذا التدخل مرفوض وغير شرعي وجرى دون موافقة الحكومة السورية وهو يشكل تدخلا خطيرا وانتهاكا صارخا للسيادة السورية.

وفي سياق آخر نفذ فرع اتحاد شبيبة الثورة في الحسكة وقفة تضامن مع أهالي حلب الذين يتعرضون لاعتداءات إرهابية متواصلة منذ عدة أيام حيث بين أمين فرع الشبيبة واثق العاكوب بتصريح لمراسل سانا أن الوقفة تأكيد على وحدة الشعب السوري وتلاحمه ولنقول لأبناء حلب الصامدين.. إننا معكم ونجدد ثقتنا بقدرة سورية على الانتصار بفضل تضحيات جيشها وشعبها.

شارك في الوقفة قائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث وحشد من المواطنين.

وكان أهالي القامشلي نفذوا وقفة مماثلة في الثاني من أيار الجاري دعت إليها لجنة المصالحة المحلية في المدينة لتأكيد تلاحمهم وتضامنهم مع أهالي حلب في وجه ما يتعرضون له من اعتداءات إرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين

دمشق-سانا نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية ولجان الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني