الشريط الإخباري

اللجنة الزراعية الفرعية بالقنيطرة تبحث سبل مساعدة المزارعين في تسويق منتجاتهم وإيجاد أسواق لتصريف مادة صوف الأغنام

القنيطرة-سانا

ناقش أعضاء اللجنة الزراعية الفرعية في القنيطرة خلال اجتماعهم اليوم سبل تفعيل آليات حصاد الأمطار خلال فصل الشتاء واستثمارها في ري الزراعات الصيفية ومساعدة المزارعين في تسويق منتجاتهم عبر المؤسسة العامة للخزن والتسويق لوضع حد لاستغلال التجار لهم وإيجاد أسواق محلية لتصريف مادة صوف الأغنام لمساعدة مربي الثروة الحيوانية.

محافظ القنيطرة احمد شيخ عبد القادر أكد “توافر مستلزمات العملية الزراعية بشقيها النباتي والحيواني” داعيا إلى تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية والتواصل مع الفلاحين في حقولهم والاستماع إلى همومهم والاطلاع على معوقات العمل وتقديم مقترحات بالحلول الكفيلة للنهوض بالواقع الزراعي لزيادة الإنتاج وتحسين نوعيته.

وأشار مدير زراعة القنيطرة المهندس “شامان الجمعة” إلى زيادة نسبة المساحات الزراعية المروية نحو 500 هكتار عن خطة الموسم الماضي مبينا أن المديرية تعمل بالتعاون مع منظمتي الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” والصليب الأحمر الدولي لمنح نحو1500 منحة زراعية من بذار القمح والشعير والفول للفلاحين إضافة إلى300 منحة لمربي النحل من أبناء المحافظة لافتا إلى استمرار منح التراخيص لأصحاب الآبار غير المرخصة سابقا.

مدير الموارد المائية الدكتور “عرسان عرسان” أكد “توافر مياه الشرب للعام الجاري بنسب جيدة” مبينا أن نسبة غزارة مياه الينابيع للموسم الحالي بلغت نحو16 بالمئة وأن إجمالي المساحات المروية بوسائل الري الحديثة 800 هكتار تتم تغذيتها من خلال197 بئرا.

حضر الاجتماع رئيس اتحاد فلاحي القنيطرة ورئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين في المحافظة ومديرو الموارد المائية وشؤون البيئة بالمحافظة ورئيس غرفة زراعة القنيطرة.

وناقشت اللجنة الزراعية الفرعية بالقنيطرة خلال اجتماعها الأخير الخطة الزراعية للموسم الحالي والسبل الممكنة لتذليل الصعوبات التي تعترض زيادة الإنتاج الزراعي والمساحات المروية وتامين السماد للمزارعين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency