الشريط الإخباري

بعنوان “سورية لنا”.. معرض فني لتربية وطلائع حماة

حماة-سانا

تضمن المعرض السنوي لمدرسي الفنون الجميلة الذي تقيمه مديرية تربية حماة بالتعاون مع فرع منظمة طلائع البعث في حماة بعنوان “سورية لنا” أعمالا فنية متنوعة نتاج الدورة التدريبية التي شارك فيها 80 منشطا ومدرسا لمادة الفنون في مختلف الوحدات الطليعية ومدارس المحافظة وذلك في ثانوية السيدة عائشة بالمدينة.

وأكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف خلال جولة اطلاعية على أجنحة المعرض دور المعارض في الارتقاء بالذائقة الفنية للمشاركين وصقل تجاربهم وزيادة خبراتهم في مختلف مجالات الفنون الجميلة والخط العربي.

بدوره لفت أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى الأعمال المتنوعة والمتميزة ضمن المعرض والتي تجلت فيها مهارة مبدعيها من معلمي مادة التربية الفنية الذين سينقلون تجاربهم ومهاراتهم إلى طلابهم.

من جهته أشار موجه مادة الفنون الجميلة في تربية حماة عبد الستار عمرين إلى أن المعرض اشتمل على لوحات وأعمال منها العجمي والضغط على النحاس والمجسمات الكرتونية والنحت وتدوير توالف البيئة والخط العربي والطباعة إضافة إلى مختلف أنواع الاختصاصات الفنية والإبداعية.

حضر المعرض عضوا قيادة فرع الحزب سهيل ابراهيم و حسين ديوب وعضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية محمد حديد وأمين فرع الطلائع أسعد صليعي ومدير تربية حماة نجيب نابلسي.

وتضمنت المعارض الفنية التي نظمها فرع منظمة طلائع البعث في حماة خلال شهر آذار الماضي تحت عنوان “سورية تنتصر” في مدارس محمد الدرة وبسام العمادي وعبد الحميد البدر 400 لوحة فنية مرسومة بالألوان المائية والزيتية والفحم والرصاص والعديد من المجسمات والأعمال اليدوية ومن توالف البيئة جسدت موضوعاتها قضايا الوطن والحرب التي تتعرض لها سورية وبطولات الجيش العربي السوري في تصديه للإرهاب إلى جانب لوحات من التراث المحلي والطبيعة في محافظة حماة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency