الشريط الأخباري

الجيش يدمر رتل آليات وعربتين لإرهابيي “داعش” بمنطقة تدمر وريف السويداء ويقضي على العديد منهم بمحيط حقل شاعر بينهم متزعم سعودي الجنسية

محافظات-سانا

كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من سلاح الجو من ضرباتها المركزة على تجمعات ومحاور تحرك آليات ومجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي”.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “تصدت مساء اليوم لمحاولات اعتداء إرهابيين من تنظيم “داعش” على عدد من النقاط العسكرية شمال وشرق حقل الشاعر للنفط والغاز” بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن إحباط الاعتداء الإرهابي أسفر عن “مقتل العديد من الإرهابيين من بينهم متزعم في التنظيم التكفيري سعودي الجنسية وتدمير عربة مصفحة لهم وعدد من الآليات ومدفع هاون ومربض هاون”.

إلى ذلك أفاد المصدر العسكري في وقت سابق اليوم بأن الطيران الحربي السوري “دمر رتلا من الآليات والعربات بعضها مزود برشاشات وعددا من المدافع والمرابض لإرهابيي تنظيم “داعش” في طلعات مكثفة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم شمال مدينة تدمر ومحيطي حقل شاعر والبئر 106 وشرق البئر 110 ومنطقة فرات”.

وإلى الشرق من مدينة حمص بنحو 77 كم بين المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ “غارات على تحصينات ومحاور تسلل إرهابيي “داعش” في قرية حويسيس وجنوب بلدة جب الجراح أدت إلى تدمير تحصينات وعربات مزودة برشاشات وقضت على عدد منهم”.

إلى ذلك أفادت مصادر ميدانية لمراسل سانا بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة “قضت على مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم داعش في محيط حقل أرك النفطي وشركة حيان للغاز شرق مدينة تدمر” بنحو 15 كم.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي “داعش” في طلعات على تجمعاتهم في محيط حقل الشاعر النفطي ومحيط المحطة الثالثة لضخ النفط الواقعة شرق مدينة تدمر بنحو 40كم.

الجيش يدمر عربتين لإرهابيي “داعش” بريف السويداء

ونفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ظهر اليوم عملية على تجمع لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح ل سانا أن وحدة من الجيش “دمرت عربتين إحداهما مزودة برشاش ثقيل لتنظيم داعش الإرهابي في رمايات دقيقة على تجمع لهم في قرية المفطرة” بريف السويداء الشمالي الشرقي.

ودمرت وحدات من الجيش أمس عربتين مزودتين برشاشين في رمايات مركزة على تجمع لإرهابيي “داعش” في قرية خربة صعد وقضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية كانت تتحرك باتجاه وادي الغبيب الذي يتخذه التنظيم التكفيري ممراً لتهريب الأسلحة والمرتزقة ومركز تجمع لإرهابييه لشن الاعتداء على أهالي القرى الامنة بريف السويداء.

وصادرت الجهات المختصة ومجموعات الدفاع الشعبية في الآونة الاخيرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والألغام المتنوعة بعضها إسرائيلي الصنع إضافة إلى قذائف الهاون والـ “آر بي جي” والحبوب المخدرة والحشيش في ريفي السويداء الغربي والجنوبي كانت قادمة من ريف درعا الشرقي ومتجهة إلى الإرهابيين في البادية الشرقية.

إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير آليات لهم في ريفي حماة وإدلب

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على أوكار ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حماة الشمالي الشرقي في حين أحبطت وحدة من الجيش هجوماً لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربي السوري دمر آليات وتجمعات لإرهابيي التنظيم التكفيري في قرية العلية وشرق طريق أثريا خناصر” بريف حماة الشمالي الشرقي.

وتحدثت وسائل إعلام عن تصفية الإرهابي غدير الحلبي الملقب “أبو النصر” في أحراج بلدة جوزف على الحدود الإدارية بين حماة وإدلب والمسمى بـ “قائد قطاع حماة” في تنظيم “فيلق الشام” الإرهابي الذي يضم في صفوفه إرهابيين مرتزقة من مختلف الجنسيات يتلقون الدعم المالي والتسليحي من نظام آل سعود الوهابي والنظام الإخواني السفاح الحاكم في تركيا.

وتنتشر مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في عدد من القرى والمزارع بريف حماة الشرقي والشمالي الشرقي تهاجم التجمعات السكنية وتصادر ممتلكاتهم حيث تقوم وحدات الجيش بإسناد من الطيران الحربي وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بالتصدي لهم وتكبدهم خسائر كبيرة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا إن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحبطت هجوما لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” على قرية خوين بريف إدلب الجنوبي” لافتة إلى أن العملية أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وفرار من تبقى من فلولهم”.

وحدات من الجيش تدمر تجمعات ومرابض هاون لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات ومرابض هاون لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في بعض مناطق من مدينة دير الزور.

وأفادت مصادر ميدانية لـ سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في حي الصناعة بمدينة دير الزور.

وأضافت المصادر.. إن الاشتباكات أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين من بينهم ما يسمى “مسؤول التسليح” في التنظيم المدعو “أبو أيوب الحلبي” وتدمير سيارة محملة بأسلحة وذخيرة تابعة لهم”.

ولفتت المصادر الميدانية إلى أن وحدات من الجيش “دمرت في عمليات نوعية مرابض هاون لإرهابيي “داعش” في أحياء الصناعة والكنامات والخسارات وبناء تتحصن فيه مجموعة إرهابية من التنظيم في حي الجميلية”.

ودمرت وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو السوري أمس بؤرا وتحصينات واليات لإرهابيي التنظيم التكفيري في أحياء العرفي والعمال والضامن وفي قرية البغيلية الواقعة غرب مركز المحافظة بنحو 4 كم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يوجه ضربات مكثفة على تجمعات إرهابيي داعش في محيط البوكمال ويدمر آخر تحصينات (جبهة النصرة) في قريتي الحازم وربدة بريف حماة

دير الزور-حماة- سانا سقط العديد من القتلى بين صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات الجيش …