الشريط الإخباري

البدء بعمليات حصاد الشعير في الحسكة

الحسكة-سانا

بدأ فلاحو الحسكة المنتشرة حقولهم في المنطقتين الغربية والجنوبية من المحافظة اليوم حصاد موسم الشعير الذي تبلغ المساحات المزروعة فيه من مروي وبعل 335 ألف هكتار.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس رجب سلامة لمراسل سانا بأنه تم التواصل مع الفلاحين الذين بدؤوا الحصاد حيث بلغت كمية إنتاج الهكتار الواحد في ناحية تل تمر بحدود 1200 كيلوغرام علما بأن الإنتاج المقدر من مادة الشعير على مستوى المحافظة وبحسب تقديرات اللجنة الزراعية الفرعية يبلغ نحو 500 ألف طن مشيرا إلى أن باقي المساحات المزروعة بالشعير والمتركزة في المنطقة الشمالية من المحافظة من المتوقع البدء بحصادها بعد منتصف الشهر الحالي.

وأوضح سلامة أن عمليات حصاد النباتات العطرية بدأ أيضا على مستوى المحافظة حيث تقدر المساحات المزروعة بمواد حبة البركة والكمون والكزبرة بنحو 70 ألف هكتار وهي مساحات تجاوزت بشكل كبير المخطط لها من قبل اللجنة الزراعية الفرعية مشيرا إلى أن واقع محصول القمح جيد ويبشر بموسم خير حيث بلغت الكميات المتوقع إنتاجها بحدود 750 ألف طن من القمح.

يشار إلى أن لجنة التسويق الفرعية في محافظة الحسكة ستعقد يوم غد اجتماعا مخصصا لتأمين احتياجات موسم التسويق وتذليل الصعوبات أمام الفلاحين الراغبين بتسويق موسمي القمح والشعير لمراكز الشراء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بدء عمليات حصاد الشعير والمحاصيل العلفية بدرعا

درعا-سانا بدأت في درعا اليوم عمليات حصاد الشعير والمحاصيل العلفية التي تشمل الجلبانة والكرسنة