الشريط الإخباري

مختارات من الغناء الأوبرالي مع فادي عطية في دار الأوبرا

دمشق -سانا

يحيي طلاب قسم الغناء في المعهد العالي للموسيقا عند السادسة من مساء غد حفلاً غنائياً على مسرح الاستعمالات المتعددة بدار الأوبرا بإشراف مغني الباريتون الفنان فادي عطية وبرفقة كل من عازفة البيانو الفنانة رنا جنيد وكل من الطلبة رشا أبو شكر “سوبرانو” وعون معروف “تينور” وعبد الله عطفة “باريتون” وميخائيل تارطس “باص باريتون” ورنيم بركات “ميتزو سوبرانو” وليليان خير بك مغنية سوبرانو.

ويعد هذا الحفل انطلاقة مهمة لمشروع تأهيل مغنين سوريين سيشكلون فريقاً وطنياً للغناء الأوبرالي الذي يعمل عليه عطية حيث ستكون هذه أول إطلالة لهؤلاء المغنين الشباب الذين يعول عليهم لمتابعة المسيرة خصوصاً بعد سفر بعض الكوادر الوطنية إلى خارج البلاد.

من جهته مغني الأوبرا الفنان فادي عطية قال في حديث خاص لـ سانا الثقافية..”على باب الحلم هنالك لحظات من الضوء تختصر حياتنا اسمها المسرح هو شغفنا الدائم يسكننا ونسكنه ولا نعرف من منا يسكن الآخر إنه عالم من مادة فوق فطوبى للمدعوين إلى مائدة فوق فقد اكتشفوا سر الوجود فغنوا”.

وأضاف عطية.. “هنا نمسك بيد طلابنا اليوم لتبدأ رحلتهم إلى عالم أجمل فلهم الضوء الدائم …” متوجها بالشكر للمعهد العالي للموسيقا ودار الأسد للثقافة والفنون والأمانة السورية للتنمية وللفنان الكبير طلال معلا الذي أهدى بوستر وبروشور الحفل.

يذكر أن مغني الباريتون الفنان فادي عطية من مواليد 1975 تخرج من معهد إعداد المدرسين بحمص عام 1996 ومن المعهد العالي للموسيقا بدمشق قسم الغناء عام 2002 كما درس الموسيقا السريانية ليعمل بعدها كمدير كورال كنيسة القديس مارون بحمص ليدرس بعدها أصول تجويد القرآن الكريم والغناء الديني الإسلامي.

كما ودرس عطية العزف على آلة العود وعلوم المقامات العربية على يد الأستاذين جورج فرحات ووليد هزيم والغناء الكلاسيكي على يد مغني البلشوي الروسي فلاديمير مالو تشيكنو ومغنية الأوبرا الروسية نتاليا كيري تشنكا لينجز بعدها برنامج “فنون الأداء بمعهد العالم للتعليم في واشنطن عام 2011” وأسس قسم الغناء في معهد صلحي الوادي للموسيقا عام 2006 فضلا عن كونه عضو الهيئة التدريسية للمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق كأستاذ مادة الغناء منذ عام 2003.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency