الشريط الإخباري

تكاملية أنماط النقل في تحقيق السلامة المرورية… ندوة في جامعة البعث

حمص-سانا

بمناسبة يوم المرور العالمي الذي يصادف الرابع من شهر أيار من كل عام نظمت كلية الهندسة المدنية في جامعة البعث بحمص بالتعاون مع قيادة الشرطة وفرع المرور بالمحافظة اليوم ندوة بعنوان “تكاملية أنماط النقل في تحقيق السلامة المرورية”.

وناقش المشاركون في الندوة موضوعات مرورية تمحورت حول “دور الفحص الفني للمركبات في السلامة المرورية وتأثير سلوك مستثمري الطرق على سلامة الحركة وتطوير استمارة الحادث المروري”.

وأكد قائد شرطة المحافظة اللواء أكرم بصو ضرورة إيلاء المرفق المروري اهتماما استثنائيا للحد من حوادث السير والحفاظ على السلامة العامة داعيا السائقين إلى الالتزام بالقواعد والضوابط الخاصة بقوانين السير وعناصر المرور إلى تطبيق الأنظمة والقوانين وتقديم الخدمات المرورية للمواطنين.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي الدكتور عدنان يونس إلى أن الندوة تؤكد اهتمام المعنيين في الشأن المروري والنقل بتحقيق السلامة المرورية التي هي حق وواجب على كل مواطن من خلال التزامه بقواعد وضوابط المرور التي وضعتها الدولة لضمان الأمن والسلامة.

ولفت عميد كلية الهندسة المدنية بالجامعة الدكتور فايز سليمان إلى ضرورة تكاتف جهود العاملين في الحقل المروري للارتقاء بواقعه الوصول إلى حركة مرورية منظمة مؤكدا حرص الكلية على تعزيز التعاون مع قيادة الشرطة وفرع المرور ومديرية النقل لتطوير الكفاءات والبنى التحتية لمشروعات المواصلات ووضع خطط عمل تلبي متطلبات النقل وتطوير نقل البضائع ونظام الحالة الفنية للمركبات وآليات منح إجازات السوق.

وتحدث رئيس فرع المرور بالمحافظة العميد أحمد شامية في محاضرته “الآداب المرورية وفن القيادة” عن القواعد المرورية للمركبات والمشاة مستعرضا أسباب حوادث السير المتعلقة بالوقوف المفاجئ وإطفاء الأنوار والتوقف الخاطئ والرجوع للخلف دون التأكد وغيرها.

حضر فعاليات الندوة عدد من أعضاء قيادة فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي وعمداء الكليات وضباط وصف ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي والمعنيين في القطاع المروري والنقل والمواصلات .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة يوم المرور العالمي… تكريم ضباط وعناصر شرطة المرور بعدد من المحافظات

محافظات- سانا كرمت قيادة شرطة محافظة السويداء ونقابة عمال النقل البري اليوم عدداً من ضباط …