الشريط الإخباري

نائب وزير الدفاع الروسي يحذر من استخدام الإرهابيين لتحقيق غايات سياسية

موسكو-سانا

حذر نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف من استخدام الإرهابيين لتحقيق غايات سياسية مشددا على ضرورة بذل الجهود المشتركة في مجال مكافحة الإرهاب.

وأوضح أنتونوف في حديث له اليوم عن الاستنتاجات التي توصل إليها المشاركون في مؤتمر موسكو الخامس للأمن الدولي أن محاولات بعض الدول استخدام إرهابيين لتحقيق “أهداف مفيدة” لها لن تتكلل بالنجاح وان ذلك يعتبر أمرا خطيرا لافتا إلى أنه لا يوجد “إرهابيون جيدون”.

وبين أنتونوف “أن فهما مشتركا ظهر من وجهة نظر الممثلين العسكريين بأن الإرهاب لا يمكن الانتصار عليه من قبل دولة بمفردها ومن الضروري توحيد جهود جميع الدول في مكافحة هذا الخطر”.

ولفت أنتونوف إلى أن الموضوع الرئيسي للمؤتمر كان الإرهاب الدولي وقال: “لقد كانت هناك مخاوف من زيادة تصدير الإرهاب من منطقة النزاع في الشرق الأوسط وأفغانستان واليوم فإن هذا التهديد له أهمية خاصة ليس فقط بالنسبة لأوروبا وآسيا الصغرى ولكن أيضا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية أيضا”.

وشهد مؤتمر موسكو الخامس للأمن الدولي في يومه الأول أمس فعاليات فكرية وحوارية بحثت في مواضيع مختلفة مكرسة لموضوع تعزيز الأمن الدولي وأمن منطقة الشرق الأوسط وتركزت هذه الفعاليات على موضوع التحديات التقليدية والمستجدة التي تواجه الأمن الدولي وكذلك موضوع عقدة التناقضات في منطقة الشرق الأوسط حيث شدد المشاركون على أن الإرهاب الدولي يشكل العقدة الرئيسية في التناقضات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط والتي تثير موجات الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار فيها.

حضر المؤتمر نحو700 ممثل من أكثر من80 بلدا إضافة إلى أكثر من200 من الخبراء والمستشارين العسكريين وممثلين عن منظمات غير حكومية روسية وأجنبية فضلا عن سبع منظمات دولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أنتونوف: قواتنا ستدمر أي أسلحة تزود بها الولايات المتحدة وحلفاؤها أوكرانيا

واشنطن-سانا جدد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف التأكيد أن القوات الروسية ستدمر أي أسلحة