العرس.. عرض مسرحي ضمن تظاهرة مسرح المونودراما في ثقافي شهبا بالسويداء

السويداء-سانا

تضمنت فعاليات عروض تظاهرة مسرح المونودراما لفرقة حكايا للفنون المسرحية التي تقيمها مديرية الثقافة في السويداء بالتعاون مع فرع اتحاد شبيبة الثورة عرضا مسرحيا بعنوان “العرس” من تأليف وإخراج وتمثيل أسامة نور وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا.

وتناول العرض ما يدور من أحداث على الساحة السورية عبر لغة رمزية عالية من خلال شخصية نمطية تدعى زياد لا تمثل ذاتها إنما تمثل المجتمع عموما مصورا بالوقت نفسه الموروث الاجتماعي العام والخاص ببطل العرض.

وأوضح نور في تصريح لـ سانا الثقافية أن العرض يقدم رسالة لآمال شباب تمثل آمال مجتمع في التطلع إلى مستقبل أفضل رغم كل المصاعب والمعاناة التي نمر بها.

ورأى المشرف على التظاهرة المخرج المسرحي رفعت الهادي أن العرض الذي استمر لنحو ثلاثين دقيقة فيه استنهاض لذاكرة الجمهور ويتميز برمزيته التي تضع المتلقي أمام احتمالات وتصورات متعددة.

وكانت التظاهرة التي انطلقت يوم الأحد شهدت تقديم ثلاثة عروض تحت عناوين “ذاكرتي وجثة في العراء وكنا معا” على أن تختتم غدا بالعرض المسرحي “الفتاة الخارقة”.

حضر العرض مدير الثقافة بالسويداء منصور حرب هنيدي وعضو قيادة شعبة شهبا لحزب البعث العربي الاشتراكي فرحان الهوارين وأمين رابطة شهبا لاتحاد شبيبة الثورة رأفت عماشة وحشد من المهتمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency