تخريج دفعتين من طلاب ماجستيري التأهيل والتخصص في الإدارة التنفيذية والمصارف الإسلامية في معهد هبا-فيديو

دمشق-سانا

احتفل المعهد العالي لإدارة الأعمال “هبا” بتخريج الدفعتين الثانية والثالثة من طلاب ماجستيري التأهيل والتخصص في إدارة الأعمال “إم بي إي” اختصاصي إدارة تنفيذية ومصارف إسلامية.

وخلال الحفل الذي جرى اليوم في مقر المعهد بدمشق وزعت الشهادات التقديرية على الطلاب الخريجين.1

وفي كلمة له بين وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني أن المعهد يرفد سوق العمل بمديري أعمال مدربين وذوي كفاءة كما أنه يمارس دورا مهما في إعداد الإداريين المتميزين للقطاعين العام والخاص.

وأشار المارديني إلى أن الوزارة تهتم بشكل أساسي بموضوع بناء القدرات والدراسات العليا وتخريج الكوادر المؤهلة لإدارة عملية التنمية في إطار إعادة الأعمار.

من جهته عميد المعهد الدكتور “علي الخضر” دعا طلاب المعهد لتطبيق جميع المعارف والخبرات والمهارات في العمل بما ينعكس إيجابا على أداء المؤسسات ويسهم في بناء اقتصاد قوي.

وفي كلمة طلاب ماجستير المصارف الإسلامية أكدت الطالبة “هلا المالح” أهمية الصيرفة الإسلامية وريادة المعهد العالي لإدارة الأعمال في هذا الاختصاص بينما عبرت الطالبة ثراء ريا من طلاب ماجستير الإدارة التنفيذية عن شكرها لإدارة المعهد والأساتذة وكل القائمين على العملية التدريسية فيه لجهودهم وسعيهم لتقديم كل ما هو مفيد للطلبة.

1حضر حفل التكريم المشرف العام على مجمع الفتح الإسلامي التابع لمعهد الشام العالي الدكتور”حسام الدين الفرفور” و رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب وممثلون عن بنك البركة وأعضاء الهيئة التدريسية في المعهد.

يذكر أن المعهد إحدث بموجب القانون40 عام 2001 وهو أول جامعة حكومية تخصصية في إدارة الأعمال في سورية بهدف الإسهام في تنمية الموارد البشرية في القطاعين العام والخاص.

ويمنح المعهد نوعين من الدرجات العلمية تتضمن درجات علمية خاصة بالمرحلة الجامعية الأولى تشمل “الشهادة التحضيرية في الإدارة والإجازة في علوم الإدارة” ودرجات علمية خاصة بالدراسات العليا “ماجستيرات بحثية في اختصاصات المعهد ودكتوراه بحثية في اختصاصات المعهد وماجستير “إي إم بي إي” وماجستير “إم بي إي” وماجستير إدارة وتنظيم الاتصالات والمعلومات وماجستير الإدارة التنفيذية وماجستير المصارف الإسلامية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سبل تطوير العملية التعليمية وآلية القبول في لقاء حواري مفتوح مع طلبة معهد (هبا)

دمشق-سانا سبل تطوير العملية التعليمية وآلية القبول أبرز ما ركز عليه اللقاء الحواري الذي نظمه …