الشريط الإخباري

كيليتشدار أوغلو: الصواريخ التي أرسلها النظام التركي لتنظيم “داعش” الإرهابي بسورية يقتل بها اليوم مواطنون أتراك

انقرة-سانا

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو: “إن الصواريخ التي ارسلها النظام التركي وحكومته بالشاحنات لتنظيم داعش الإرهابي في سورية هي نفسها التي تطلق اليوم باتجاه مدينة كلس ويقتل بها مواطنون اتراك”.

وأضاف كيليتشدار اوغلو في تغريدة على حسابه بموقع تويتر اليوم.. ان “حكومة حزب العدالة والتنمية التي تدخلت بشكل سافر في الشأن السوري الداخلي من خلال دعم التنظيمات الارهابية هناك تواجه اليوم مشاكل جدية مع هذه التنظيمات التي باتت تشكل خطرا على تركيا” مذكرا بالاسلحة والمعدات الحربية التي ارسلتها تلك الحكومة الى التنظيمات الارهابية عبر شاحنات جهاز المخابرات التركية .

وكانت صحيفة جمهورييت التركية نشرت العام الماضي تقارير موثقة بصور الفيديو توءكد تورط النظام التركي بدعم التنظيمات الارهابية فى سورية بما فيها “داعش” وإرساله الأسلحة والعتاد الحربى إليها عبر شاحنات تابعة للمخابرات التركية وهو ما دفع النظام التركي إلى ملاحقة الصحيفة ورئيس تحريرها إضافة إلى اعتقال المدعين وضباط الشرطة الذين ضبطوا الأسلحة والذخائر.

وأشار كيليتشدار اوغلو إلى أن حكومة أحمد داود اوغلو “تغض النظر عن نشاط تنظيم “داعش” الإرهابي داخل تركيا” لافتا الى ان التقارير تبين ان ل؟:”داعش” خلايا نائمة في 70 محافظة تركية الا أن الحكومة لم تفعل اي شيء للقضاء على هذه الخلايا التي نفذت العديد من العمليات الانتحارية داخل تركيا خلال الأشهر الماضية.

وفي سياق متصل كشفت صحيفة جمهورييت اليوم ان عريضة اتهام معدة بحق /9/ متهمين بالعضوية في تنظيم “داعش” الارهابي تشير الى نقل 6 اطنان من الفتيل المتفجر المموه بالبصل من محافظة شانلي اورفا جنوب شرق تركيا الى إرهابيي “داعش” بسورية.

واوضحت الصحيفة ان العريضة التي اعدتها النيابة العامة في شانلي اورفا تشير إلى ان الشخص المدعو /عارف عزت/ افاد بوضوح عن ارسال الشحنة الى المتهم “يالتشين”وطلب منه نقل حمولة من مدينة اسبرطة التركية جنوب تركيا الى محافظة شانلي اورفا حيث التقى المذكوران في مزرعة بقرية ايداجيك التابعة لبلدة جونن في اسبرطة.

ولفتت العريضة إلى وجود متهم آخر يدعى نوري عرف نفسه على انه “ضابط برتبة رائد خلال لقاء المتهمين في المزرعة” موضحة ان عزت ابلغ يالتشين عن ماهية الحمولة واكد له بوضوح انها مرسلة الى تنظيم “داعش” بينما وافق المتهم يالتشين على نقل الحمولة.

وبينت العريضة أنه تم القاء القبض على المشتبه بهم في 8 ايلول 2015 أثناء نقلهم الحمولة بينما صدقت المحكمة الجزائية الثانية في شانلي اورفا على عريضة الاتهام التي تحمل تاريخ 26 تشرين الاول 2015.

انظر ايضاً

كيليتشدار اوغلو: أردوغان يتهم الآخرين بالنازية والفاشية ويتناسى سجنه عشرات الصحفيين لمجرد انتقادهم له

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار اوغلو أن رئيس النظام التركي رجب …