الشريط الإخباري

دعم الأطفال في ظروف الأزمات والطوارئ ضمن ورشة وطنية بحماة

حماة-سانا

أطلق مكتب التقانة والإعلام في منظمة طلائع البعث اليوم ورشة عمل وطنية فرعية حول دعم الأطفال في ظروف الأزمات والطوارئ وذلك في تطبيقية حماة الثانية للمناشط الطليعية.

وتهدف الورشة التي يشارك فيها فريق الدعم النفسي الفرعي والمناطقي ومديرو المدارس التطبيقية وموجهون تربويون ومرشدون نفسيون واجتماعيون وطلاب كلية التربية اختصاص معلم صف سنة رابعة إلى بناء قدرات أعضاء الهيئة التعليمية لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والحاجات الإنمائية للأطفال في الفئة العمرية من 5 إلى 12 سنة وتقديم الخدمات والدعم إلى الأهل وتعزيز القدرة عند الأطفال على التعامل والتكيف مع الوضع المتغير الناتج عن الأزمة.2

وأوضح الموجه الاختصاصي في الإرشاد النفسي نزار الحايك أن الورشة تسعى إلى شرح مفهوم الصحة النفسية في برنامج الجهات المعنية بتنشئة الطفل والتشجيع على تطوير الأشكال الملائمة من التشارك والتشبيك في المعرفة والخبرات والمهارات.

بدوره أشار رئيس مكتب التقانة والإعلام في فرع طلائع حماة رضوان الخالد إلى سعي المنظمة مع شركائها لتنمية الموارد البشرية وبناء القدرات والخبرات لكل فرد وتعزيز ثقافة المشاركة للأطفال داخل بيئتهم ومجتمعهم عبر تفعيل حقوقهم في الحصول على المعرفة والمشاركة وعدم التمييز والحماية والصحة والتعليم من خلال نهج شمولي تكاملي دمجي للتنمية المستدامة في سورية.

ورأى عمار بحري من جمعية البر التي تنفذ مشروع فرح للدعم النفسي للأطفال أن الورشة من شانها صقل خبرات ومهارات المشاركين في التعامل مع الأطفال الشريحة الأكثر تضررا جراء الأزمة عبر تقديم الدعم النفسي اللازم لهم من قبل نظام إداري وبرامج خاصة تساعدهم على تخطي الظروف الصعبة.

من جانبه أوضح عبد الرحمن الروح مرشد نفسي أن الورشة تسهم بإعداد فريق للدعم النفسي من طلاب كلية التربية السنة الرابعة تمهيدا لممارستهم المهام المنوطة بهم بشكل عملي في مراكز الإقامة المؤقتة.

وتستمر الورشة يومين بمشاركة ممثلين عن وزارات التربية والتعليم العالي والأوقاف والصحة والشؤون الاجتماعية والأمانة السورية للتنمية وعدد من الجمعيات الأهلية.

حضر فعاليات الورشة محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري ونجيب نابلسي مدير تربية حماة وأسعد صليعي أمين فرع منظمة الطلائع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency