الشريط الإخباري

البابا فرنسيس: يجب وقف الجرائم وإعادة إرساء سيادة القانون في العراق

الفاتيكان-سانا

دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى حل سياسي فعال على المستوى الدولي للأزمة في العراق وقال: “إن الأخبار التي تصلنا من العراق تتركنا مذعورين وتثير فينا الإرتياب”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن البابا قوله في صلاة التبشير اليوم: “آلاف الأشخاص ومن بينهم العديد من المسيحيين طردوا من منازلهم بطريقة وحشية.. أطفال يموتون من العطش والجوع أثناء الهرب ونساء تختطف وأشخاص يقتلون وعنف من كل نوع ودمار في كل مكان ودمار بيوت ودمار إرث ديني وتاريخي وثقافي”.

وأضاف البابا فرنسيس “لا ينبغي حمل الكراهية باسم الله ولا شن حرب باسم الله, لنفكر جميعا بهؤلاء الأشخاص وبحالتهم ونصلي من أجلهم وقال: أثق بأن هناك حلا سياسيا فعالا على مستوى دولي ومحلي يمكنه أن يوقف هذه الجرائم ويعيد إرساء سيادة القانون في العراق”.

وأشار البابا إلى أنه عين الكاردينال فرناندو فيلوني موفدا شخصيا له إلى العراق والذي سينطلق غدا إلى اقليم كردستان شمال العراق الذي لجأ إليه القسم الأكبر من المهجرين المسيحيين الذين هربوا من جرائم تكفيريي تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي.

وتطرق البابا أيضا إلى الوضع في غزة قائلا: “في غزة وبعد الهدنة عادت الحرب مجددا تحصد ضحايا أبرياء وأطفال… وتزيد النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين تفاقما لنرفع الصلاة معا لإله السلام”.

وتحدث البابا أيضا عن أفريقيا داعيا إلى الصلاة من أجل ضحايا فيروس ايبولا وجميع الذين يناضلون لوقفه.

 

انظر ايضاً

البابا فرنسيس يدعو لإنهاء المعاناة في غزة

الفاتيكان-سانا جدد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان دعوته لأجل السلام في بلدان العالم التي تعيش حالة …