الشريط الإخباري

الشعر العامي والطابع الوطني يغلبان على أمسية شعرية في ثقافي شهبا

السويداء -سانا

غلب الشعر العامي والزجل على الأمسية التي أقامها المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا بالسويداء مساء أمس حيث قدم الشعراء المشاركون قصائد ذات طابع وطني ووجداني وعكست في مضامينها مسائل متعلقة بحياة الإنسان.

وقدم الشاعر نزار شجاع مجموعة قصائد منها بعنوان “صاروا يرجعوا” أظهر فيها الحزن على فراق الأحباب الذين سافروا ودعوته لهم للعودة إلى الوطن كونه الحضن الدافىء لهم ولا مكان لهم إلا فيه حيث قال فيها.. “بكرا فوق كومة حجار مثل الصلا..راح تركعوا .. عترابها ربيتو سوا..وعترابها راح ترجعوا”.

وصور شجاع في قصيدة أخرى حنينه إلى قريته التي غادرها منذ كان صغيرا وهي تمثل مع غيرها من قرى ريفنا رموزا للأصالة والطيبة حيث قال فيها..”أحن إلى قريتي النائية..التحف بعباءة جدي والقافية..أرشف قهوته المرة العافية..أتنهد لقد سرقت رموش عيوني المدينة..فكيف ألقى حبيبتي عند عناقيد الدالية..وقد شوه المال الخاطرة.. ثم ذرانا شراعا بلا ساري”.

من جهته أشار الشاعر يحيى ورور إلى جمالية مدينة شهبا بالسويداء وتاريخها الحضاري العريق وآثارها المتعددة قائلا فيها.. “ياشهبا حضارات المجيدي..يا تاريخ أيامو بعيدي الخلود بيعرفك من عهد غابر..وآثارك على مجدك شهيدي”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أمسية شعرية في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص

حمص-سانا استضافت رابطة الخريجين الجامعيين بحمص أمسية شعرية بمناسبة أعياد آذار،