سلمى النقري لاعبة متميزة في رياضة التايكوندو ومدربة وحكمة ناجحة

حمص-سانا

بدأت سلمى النقري البالغة من العمر 23 عاما متاخرة في التدرب على التايكوندو لكنها حققت وبجدارة مراكز متقدمة في هذه الرياضة التي عشقتها وأصبحت جزءا من حياتها اليومية.

وأوضحت النقري في حديث لنشرة سانا الرياضية انها لطالما احبت الرياضة والانضمام الى احد الفرق الرياضية الا ان وجودها في قريتها كان يمنعها من تحقيق هذا الحلم حتى انتقل اهلها إلى مدينة حمص واستطاعت منذ ثلاث سنوات ممارسة التايكوندو الى جانب دراستها في كلية الحقوق مضيفة.. انها بدأت التدرب على ايدي مختصين في نادي الشرطة الرياضي وكانت إحدى اللاعبات المثابرات على التمرين اليومي حيث شاركت ببطولتين على مستوى الجمهورية كما شاركت في التصفيات التي جرت في النادي العمالي بحمص وحصلت على المركز الأول على مستوى المحافظة وتأهلت لبطولة الجمهورية التي جرت في اللاذقية عام 2014 وحصلت على المركز الثاني والحزام الأسود إضافة إلى حصولها على المركزين الثاني والثالث في بطولات الجمهورية المتتالية.10

وأضافت النقري.. أنها تأهلت لبطولة انتقاء المنتخب التي جرت في دمشق في كانون الثاني الماضي ونالت المركز الاول ثم خضعت لدورة تدريب وتحكيم في دمشق لمدة اسبوع وكانت من العشرة الاوائل على مستوى سورية في مجال التدريب والتحكيم وهي حاليا لاعبة في نادي الكرامة الرياضي.

وأشارت النقري الى حبها وشغفها لهذه الرياضة التي تشكل لها جزءا مهما من حياتها لا يمكنها الاستغناء عنها لأنها تمنحها القوة والتحمل والشجاعة كما انها تهذب الاخلاق وتمنح اللاعب القوة والخفة واللياقة العالية إضافة إلى اعتمادها على الأوزان المتساوية اثناء المباريات مؤكدة أن الفتاة السورية أثبتت جدارتها في جميع الالعاب الرياضية ومثلت سورية خير تمثيل في جميع البلدان وكانت بطلة للعالم في بعض الرياضات ورفعت علم بلادها عاليا.

وقالت النقري إن التحكيم امر مهم بالنسبة للاعب فهو يمنحه الخبرة ويقوي شخصيته ويزيد من خبرته وبخاصة في مجال تحقيق العدل حيث تم اختياري حكما في بطولة الجمهورية لفئة الاشبال في طرطوس في شباط الماضي وفي بطولة المحافظة بحمص لفئة الشباب والشابات في آذار الماضي مضيفة أنها تدرب حاليا في احد نوادي مدينة حمص فئة الناشئين وتحضر لبطولة الجمهورية كلاعبة خلال الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency