الشريط الإخباري

لاريجاني: الإرهابيون يستغلون وقف الأعمال القتالية في سورية للتزود بالسلاح ويجب التصدي لهذه المحاولات

موسكو-سانا

حذر رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن الإرهابيين يستغلون أجواء وقف الأعمال القتالية في سورية للتزود بالسلاح داعيا لاجراء مشاورات وثيقة للتصدي لهذه المحاولات.

ولفت لاريجاني خلال لقائه اليوم رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين في موسكو إلى نجاح انعقاد مؤتمر رؤساء البرلمانات الاوراسيوية مشيرا إلى أن بلاده تعتبر روسيا جارة موثوقة لديها القوة والاستقرار وان إيران تسعى لتطوير علاقات مستديمة وبعيدة الأمد معها.

ووصف لاريجاني دور روسيا في قضايا المنطقة بالإيجابي رغم ان ظروف المنطقة مضطربة وتتأثر بممارسات الإرهابيين .

ولفت لاريجاني الى انه بعد المفاوضات النووية تنظر إيران برؤية خاصة لتنمية التعاون الاقتصادي مع روسيا ومن ضمنها الاتفاق على انشاء وحدتين جديدتين للطاقة النووية مشددا على ضرورة تطوير التعاون الدفاعي والعسكري والتقني بين طهران وموسكو.

وفي سياق متصل أكد لاريجاني في تصريح له اليوم في السفارة الإيرانية بموسكو انه لا خلاف بين ايران وروسيا حول تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع بناء مفاعل نووي في مدينة بوشهر جنوب إيران مشيرا إلى أن الاتفاق الموقع بين طهران وموسكو حول بناء مفاعل نووي لايزال ساري المفعول وان ايران ترحب بكل المقترحات الرامية الي تنمية العلاقات بين البلدين.

وبخصوص موقف ايران من المحادثات التي جرت في الدوحة بهدف منع استمرار عملية تراجع أسعار النفط العالمية أوضح لاريجاني ان المقترح يجب ان يكون مدروسا حيث ان كل عضو من أعضاء منظمة اوبك لديه حصة محددة لإنتاج النفط وانخفاض أسعار النفط تتسبب به جهات معروفة تجلس خلف الكواليس.

وتأتي زيارة لاريجاني إلى موسكو تلبية لدعوة من رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين لإجراء محادثات ثنائية والمشاركة في مؤتمر رؤساء البرلمانات الاوراسيوية الذي عقد في موسكو أمس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …