الشريط الإخباري

لجنة الإغاثة باللاذقية تؤكد ضرورة وصول المساعدات لمستحقيها

اللاذقية- سانا

طلب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم اليوم من لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة دراسة كل الطلبات المقدمة إليها من المواطنين للحصول على معونات إغاثية والحرص على وصولها إلى مستحقيها.

وخلال اجتماع اللجنة أكد المحافظ ضرورة المتابعة والتنسيق مع كل الجهات والمديريات المعنية بالعمل الإغاثي لتحقيق التكامل في مجال توفير الاحتياجات اللازمة للوافدين والإسراع بإيصال المعونات المخصصة لأسر الشهداء والجرحى بشكل دوري مشددا على ضرورة الانتهاء من إنجاز البطاقات المتعلقة بتوزيع السلل الغذائية للمتضررين في المحافظة وإيلاء القرى الأكثر احتياجا الأولوية.

وصدقت اللجنة على منح جمعية البستان الخيرية موافقة إقامة مطبخ جماعي ميداني في منطقة الدعتور وأن تقيم جمعية سوث الضيعة
أنشطة بيئية توعوية في مركز التربية الرياضية للإقامة المؤقتة لتعريف المقيمين بأهمية النظافة ومخاطر التلوث على الصحة.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية لشؤون الصحة الدكتور منهل ياسين قصاب في تصريح لـ سانا أن سيارتي نقل
النفايات الصلبة اللتين وصلتا إلى مرفأ اللاذقية سيتم وضعهما في الخدمة لنقل النفايات من المحافظة إلى معمل معالجة النفايات في
قرية العصبة خلال شهر بعد استكمال إجراءات إخراجهما من المرفأ.

من جهة أخرى تفقد المحافظ مركز خدمة المواطن الذي تتم إشادته في مبنى المحافظة والذي تنفذه مؤسسة الإسكان العسكرية على
مساحة750 مترا مربعا وبكلفة تصل إلى 250 مليونا حيث من المتوقع تدشينه خلال شهرين ليقدم الخدمات للمواطنين من خلال النافذة الواحدة.

وسيقدم المركز خدمات واسعة للمواطنين مقابل رسوم بسيطة منها إعطاء براءات ذمة ومنح التراخيص والكشوف والبيانات العقارية والسجل العدلي ودفع فواتير كهرباء ومياه وهاتف وخدمات تتعلق بالصرف الصحي وتصديق جوازات السفر من الخارجية فضلا عن خدمات المصرف العقاري لوجود كوات للمصرف في المركز.

وفي اجتماع منفصل وافق المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة على تنفيذ مشروع صيانة جهاز أشعة تحكم عن بعد في المشفى الوطني ومشروع إفراز العقار رقم 481 من منطقة الشلفاطية العقارية والعقارين رقم34 و48 من منطقة العامود العقارية التابعين لمدينة الحفة وتصديق موازنات البلدان وبلديات عين شقاق- حرف المسيطرة- وادي القلع- بكراما-الفاخورة -جوبة برغال- المزيرعة ديروتان القرداحة لعام2016 .

وصدق المكتب التنفيذي أيضا على كتاب مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتعلق بتحديد أجور النقل لإسطوانة الغاز من وحدات التعبئة إلى مراكز التوزيع المعتمدين وتصديق العقود المبرمة بين مديرية المصالح العقارية وبعض أهالي القرى ودراسة تصنيف علاقات الاستثمار الزراعي باللاذقية عن شهر أيار لعام 2016.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency