لجنة المحروقات بدرعا تقرر تجديد عقد استثمار محطة الزراعة لسنة واحدة وتغلق محطة بالمدينة 15 يوما

درعا-سانا

وافقت لجنة المحروقات الفرعية بدرعا خلال اجتماعها اليوم على تجديد عقد استثمار محطة محروقات مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد وتحويل مخصصاتها ريثما يتجدد العقد اصولا لمحطة بانوراما وتأمين المشتقات النفطية للقطاعين العام والخاص.

وقررت اللجنة إغلاق محطة محروقات الزعبي بمدينة درعا 15 يوما للتلاعب بالكيل وتحويل مخصصاتها بالتساوي إلى ثلاث محطات مجاورة.

وشدد محافظ درعا محمد خالد الهنوس على ضرورة متابعة محطات المحروقات وتنظيم الضبوط بحق المخالفين وإيجاد آلية مناسبة لتحصيل الأموال المتراكمة على صاحب محطة الشريف في مدينة الصنمين لافتا إلى ضرورة التنسيق مع كل الجهات المعنية لتزويد المزارع المشجرة في بلدات وقرى المحافظة بالمازوت اللازم لتشغيل الآبار والمضخات لضرورات الري ضمن المتوفر مؤكدا ضرورة الوقوف على بيانات الترخيص وعدد الأشجار والمساحة المزروعة ودخول المزروعة بطور الإنتاج بما يسهم في طرح الفواكه في الأسواق بأسعار مناسبة.

من جانبه بين مدير فرع المحروقات المهندس حسن السعيد أن الفرع تسلم خلال الربع الأول من الإدارة المركزية 723ر2 مليون ليتر مازوت ونحو 627ر1 مليون ليتر بنزين ووزع 425ر353 ألف اسطوانة غاز للمواطنين موضحا أن الفرع يستجر يوميا 4 طلبات مازوت و 5ر2 طلب بنزين وأن طلبات المازوت تغطي الاحتياج في حين لا يغطي البنزين احتياجات المحافظة في الظروف الراهنة.

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي المصطفى إلى أن عدد الضبوط المنظمة الأسبوع الماضي بلغت 48 ضبطا منها ضبط واحد بحق صاحب محطة محروقات وأن المديرية أغلقت معملا لبطاطا الشيبس في ازرع لعدم مطابقة كيس الحفظ للمواصفات واستعمال سجل تجاري و صناعي للغير.

ودعا مدير الصناعة المهندس عبد الوحيد العوض إلى تزويد معمل للألبان والأجبان في بلدة خربة قيس بالمحروقات اللازمة لاستمرار عمله مؤكدا أن إنتاج المعمل يطرح حاليا في سوقي مدينتي درعا و دمشق.

وأوضحت المهندسة وسيمة خلاف عضو مكتب تنفيذي و رئيسة لجنة توزيع المحروقات في منطقة الصنمين أن لدى اللجنة رصيد من مادة المازوت ويتم توزيعة على المزارعين لتغطية الموسم الصيفي بعد مسح المساحات وتدقيقها مع الجهات المعنية.

ووافقت اللجنة في اجتماعها الأخير على تشكيل لجان للإشراف على إنفاق الدوائر الحكومية من المازوت ورصد احتياجات الدوائر الكبيرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محروقات درعا تقرر إحداث ورشة لصيانة صمامات الغاز المعطلة

درعا-سانا أقرت لجنة المحروقات الفرعية بدرعا خلال اجتماعها في صالة المجمع الحكومي اليوم احداث ورشة …