الشريط الإخباري

استطلاع للرأي: هولاند سيهزم من الدورة الأولى إذا جرت انتخابات رئاسية الآن

باريس-سانا

كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم ان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند سيهزم من الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية إذا أجريت الآن.

وبين الاستطلاع الذي آجراه معهد آودوكسا مع مركز دينتسو كونسالتينغ لمحطة “بي اف ام تي في” وصحيفة لوباريزيان/أوجوردوي ان هولاند سيحصل إذا أجريت انتخابات رئاسية الأحد المقبل على 15 بالمئة من الأصوات بينما ستحصل رئيسة حزب الجبهة الوطنية الفرنسية مارين لوبن على 31 بالمئة والرئيس السابق نيكولا ساركوزي على 20 بالمئة إذا فاز في الانتخابات التمهيدية لليمين.

وأشار الاستطلاع إلى ان ترشح وزير الاقتصاد الحالي إيمانويل ماكرون للانتخابات الرئاسية سيسمح لليسار بالانتقال إلى الدورة الثانية.

وتعتزم الجبهة الوطنية الفرنسية ترشيح زعيمتها لوبن في الانتخابات الرئاسية عام 2017 .

وأظهرت استطلاعات للرأي في فرنسا في كانون الثاني الماضي أن هولاند الأقل شعبية في تاريخ رؤساء الجمهورية الفرنسية والغارق بدعم الإرهاب في المنطقة خسر شعبيته في ظل البطالة المستمرة والإخفاقات السياسية وذلك بعد عدة أشهر على اعتداءات باريس الإرهابية التي أوقعت أكثر من 130 قتيلا و350 جريحا.

وتعتبر السياسات الغربية وعلى رأسها الفرنسية بزعامة هولاند مسؤولة عن توسيع رقعة الإرهاب في المنطقة خاصة أنه اعترف مؤخرا عن قيام بلاده بتزويد الإرهابيين في سورية بالأسلحة قبل عدة أشهر عندما صرح خلال زيارة قام بها إلى جزيرة رينيون الفرنسية وتفاخر بتسليم أسلحة لمن سماهم حينها بـ”الثوار”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency