الشريط الإخباري

طلبتنا في سلوفاكيا: يوم الجلاء العظيم رمز للنضال ضد الاحتلال وحماية الوطن وقراره المستقل

براتيسلافا-سانا

أكد الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا أهمية يوم الجلاء العظيم ف ي تاريخ سورية كرمز للنضال ضد الاحتلال من أجل الاستقلال وحماية الوطن وقراره المستقل.

واوضح الطلبة في بيان بمناسبة الذكرى السبعين لعيد الجلاء تسلمت سانا نسخة منه أن الشعب العربي السوري يجدد اليوم بتضحياته ووحدته الوطنية والتفافه حول قيادته معاني وقيم الجلاء العظيمة.

وأشار البيان إلى أن يوم الجلاء محطة مهمة في تاريخ سورية لأنه شكل قاعدة صلبة لدعم نضال الجماهير العربية على امتداد الوطن العربي الكبير للتحرر من الاستعمار ومنطلقا للكفاح من أجل بناء المجتمع العربي الجديد القوي المنيع المتحرر من مختلف أشكال التبعية والظلم والاستغلال.

وقال الطلبة في بيانهم إن “شعبنا الذي استطاع دحر الغزاة والمحتلين العثمانيين والفرنسيين في السابق قادر اليوم في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد وإرادة ووعي وتصميم الشعب السوري على تطهير كل الأراضي السورية من رجس الإرهاب والإرهابيين وإفشال مخططهم الظلامي ويتطلع بتفاؤل وتصميم لتحقيق الحلم الأكبر وتحرير ما تبقى من الأراضي العربية المحتلة والنهوض بأمتنا ومجتمعنا لبناء مشروعنا القومي الحضاري”.

ونوه الطلبة في بيانهم ببطولات ودور الجيش العربي السوري في حفظ أمن البلاد من عبث التنظيمات الإرهابية المسلحة المرتبطة بأجندات خارجية هدامة والحفاظ على وحدة التراب السوري معبرين عن تقديرهم لمواقف الدول الصديقة حيال ما تشهده سورية.

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …