مايكروسوفت تقاضي الحكومة الأميركية بسبب أوامر سرية بتفتيش الرسائل الالكترونية

سان فرانسيسكو-سانا

رفعت شركة مايكروسوفت لبرامج الكمبيوتر اليوم دعوى ضد الحكومة الأميركية بسبب الأوامر السرية التي تصدرها لتفتيش رسائل البريد الالكتروني للأميركيين موضحة انها تنتهك الدستور الاميركي.

ونقلت ا ف ب عن محامي الشركة في ملف القضية التي رفعتها ضد وزارة العدل قولهم.. ان مايكروسوفت ترفع هذه القضية لان لعملائها الحق في معرفة موعد حصول الحكومة على الامر الذي يخولها قراءة رسائلهم الالكترونية ولان مايكروسوفت لها الحق في ان تبلغهم.

وأضافت الشركة في قضيتها.. ان السلطات الاميركية تنتهك حماية الدستور لحرية التعبير والضوابط التي تتحكم في عمليات التفتيش غير المنطقية.

وقال براد سميث المسؤول القانوني في شركة مايكروسوفت على مدونته.. نعتقد انه مع استثناءات نادرة فان للعملاء والشركات الحق في ان يعرفوا الوقت الذي تطلع فيه الحكومة على رسائلهم الالكترونية او سجلاتهم.

وأضاف.. لقد بات روتينيا ان تصدر الحكومة الأميركية اوامر تطلب فيها من مزودي خدمات البريد الالكتروني الحفاظ على سرية مثل هذه الطلبات القانونية ونعتقد ان هذا فيه تجاوزا كبيرا ونطلب من المحاكم معالجة الوضع.

وأصدرت المحاكم الفيدرالية الأميركية خلال الاشهر الـ18 الماضية نحو 2600 أمر سري يمنع مايكروسوفت من ابلاغ المستخدمين بالمذكرات وغيرها من التحركات القانونية التي تستهدف بيانات العملاء طبقا للقضية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بعد (فيسبوك)… مايكروسوفت تقر بالتنصت على مستخدميها

واشنطن-سانا غداة اعتراف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأنه استمع إلى المحادثات الصوتية لمستخدميه أقرت شركة …