الشريط الإخباري

الصين تدعو مجلس الأمن لتأييد مشروع قرار يلزم الدول بالإبلاغ عن أي نشاط للإرهابيين يتعلق باستخدام أسلحة كيميائية في سورية

بكين-سانا
دعت الصين الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي إلى تأييد مشروع قرار يلزم الدول بإبلاغ المجلس بأي أنشطة للارهابيين تتعلق باستخدام أسلحة كيميائية في سورية.

وذكرت “رويترز” ان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “لو كانغ” دعا في إفادة للصحفيين اليوم ” جميع الأطراف المعنية إلى تعزيز التنسيق والتعاون والتحرك المشترك لمواجهة ومعاقبة أي تحرك من أي طرف لاستخدام الأسلحة الكيميائية”.

وقال “لو” : “نأمل أيضا أن يساند جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الصيني الروسي هذا”مضيفا00″نعارض بشدة استخدام أي طرف للأسلحة الكيميائية تحت أي ذريعة وتحت أي ظرف”.

وسيلزم مشروع القرار الدول وخاصة المجاورة لسورية أن تبلغ مجلس الأمن على الفور عن أي تحركات من جانب أي أطراف من غير الدول لتطوير أو امتلاك أو تصنيع أو حيازة أو نقل أو تحويل أو استخدام أسلحة كيميائية ووسائل نقلها.

وكانت روسيا والصين وزعتا امس مشروع القرار على أعضاء مجلس الأمن الـ15.

وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين في تصريحات للصحفيين امس في نيويورك أن روسيا والصين طرحتا على مجلس الامن الدولي مشروع قرار هدفه منع استخدام الاسلحة الكيميائية من قبل الارهابيين في سورية فيما أدانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اول امس استخدام غاز الكلور من قبل ارهابيي تنظيم “جيش الاسلام” ضد المدنيين فى حلب معربة عن أسف روسيا لرفض الغرب الرد على ذلك فى اطار مجلس الامن الدولي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …