الشريط الإخباري

الخارجية الصينية:السياسة الأمريكية في مجال حقوق الإنسان تسير من سيئ إلى أسوأ

بكين-سانا

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن السياسة الأمريكية في مجال حقوق الإنسان تسير من سيئ إلى أسوأ.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن مجلس الدولة الصيني قوله في تقرير حول حقوق الإنسان في الولايات المتحدة “إن الولايات المتحدة تتعدى عمدا على الحقوق المدنية وإن جرائم السلاح منتشرة فيها”.

وأوضح التقرير الصيني أن الولايات المتحدة “أوقعت خسائر كبيرة بين المدنيين خلال عمليات القصف في العراق وسورية كما أن الشرطة الأمريكية تستخدم القوة المفرطة بحق المتظاهرين وتمارس عمليات التنصت على مواطنين أجانب ومن بينهم سياسيون في العالم”.

ويأتي التقرير الصيني ردا على تقرير سنوي اعتادت فيه الولايات المتحدة تنصيب نفسها قاضيا دوليا وتقييم دول العالم في مجال حقوق الإنسان.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانغ أن هذا التقرير الأمريكي “يستغل قضية حقوق الإنسان في تقديم إشارات غير مسؤولة عن السياسات الداخلية للبلدان الأخرى”.

وقال كانغ “إن المسؤولين الأمريكيين يتجاهلون حقيقة أن حقوق الإنسان في الصين أحرزت إنجازات ويقومون بتسييس قضية حقوق الإنسان من أجل زعزعة الاستقرار والتنمية في الصين وهذا الأمر محاولة غير مجدية”.

وأضاف كانغ “إن التقرير الأمريكي يتجاهل الحقائق ويقدم إشارات غير مسؤولة حول شؤون هونغ كونغ ويقدم انتقادا لا مبرر له ونحن نعارض ذلك بحزم لأن هونغ كونغ منطقة إدارية خاصة للصين وشؤونها من الشؤون الداخلية للصين وليس هناك بلد آخر لديه أي حق في التدخل”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة في بريطانيا

لندن-سانا لقي شخصان مصرعهما اليوم جراء تحطم طائرة صغيرة في أحد الحقول بمقاطعة شمال يوركشاير …