عــاجــل الخارجية: تشدد سورية على أهمية تمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية فيها، بعيداً عن أي اعتبارات سياسية، أو أجندات ضيقة تروج لها الدول الغربية

استمرار توافد المواطنين في حمص لممارسة حقهم الديمقراطي.. الناخبون: الانتخابات مفصل وطني لتمثيل صوت الشعب ورسالة صمود وعزيمة

حمص-سانا

لا تزال المراكز الانتخابية في محافظة حمص تشهد توافدا للمواطنين لممارسة حقهم الديمقراطي لانتخاب ممثليهم الى مجلس الشعب مع الاعلان عن تمديد فترة الانتخابات.

وأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية بحمص للانتخابات التشريعية للدور الثاني القاضي غياث رحيمة في تصريح لمراسلة سانا انه لم يتم تسجيل أي ضبط مخالف بحق أي كان من اطراف العملية الانتخابية باعتبار ان كل رئيس مركز انتخابي هو بمثابة الضابطة العدلية حسب القانون.

وبين عميد كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث الدكتور فايز سيمان ان الانتخابات تشكل مفصلا وطنيا لتمثيل صوت الشعب وهي رسالة إرادة وصمود وعزيمة لدى الشعب السوري المتجدد الذي قدم وما زال يقدم التضحيات لعزة وكرامة سورية معتبرا هذا الاستحقاق أحد أهم أشكال الديمقراطية الشعبية التي تختزن في طياتها الصيغة المثالية الضامنة لحرية المواطن في اختيار ممثليه لإدارة المؤسسات الدستورية للدولة.

ولفت المواطن أسامة الحسن إلى أنه أدلى بصوته لاختيار الاكفأ والاقدر على تحمل المسؤوليات وايصال صوت المواطن الى قبة المجلس لوضع الحلول المناسبة لجميع العوائق والصعوبات التي تواجه المواطنين موءكدا ان المشاركة بالانتخابات هي تعبير صادق عن الالتزام والايمان بالمستقبل والوفاء للشهداء وهي تعظيم لبطولات الجيش العربي السوري العظيم.
وفي مركز الشهيد سعد العاقل في حي وادي الذهب اعربت الطالبة رهام شدود عن أهمية المشاركة في الانتخابات من قبل الشباب لاختيار من يجدونه مناسبا وقادرا على ايصال صوت الشباب الى قبة البرلمان والعمل على تلبية طموحاتهم فيما أكدت كوثر الحسن ان مشاركتها اليوم والادلاء بصوتها هو دعم حقيقي لصمود الجيش وتلاحم الشعب في مواجهة الموءامرة الكبرى التي ارادت تفتيت شمل الاسرة السورية الواحدة.

وفي مركز البحتري الانتخابي في حي كرم اللوز أشار المهندس وهب ونوس إلى أنه أدلى بصوته اليوم إيمانا منه بأن هذه الانتخابات هي تجسيد لحالة الوعي الشعبي والحس بالمسؤولية وتأكيد ودعم للانتصارات التي يسطرها بواسل الجيش العربي السوري على امتداد مساحة الوطن موضحا أن حالة الانتخابات هي حالة صحية سليمة تعبر عن عودة سورية معافاة منتصرة على الارهاب التكفيري الظالم وحالة تحد لأعدائها الذين تآمروا على وحدتها الوطنية .

بدورها أوضحت سلمى عباس خلال الادلاء بصوتها في مركز عكرمة المخزومي أنها جاءت للمشاركة بالانتخابات لتمنح صوتها للمرشح الأكفأ والقادر بكل أمانة وصدق على حمل هموم وحاجات المواطنين لإيصالها للجهات المعنية مشيرة إلى أنه اليوم يمارس كل مواطن حقه الديمقراطي الذي منحه إياه الدستور منطلقا من حبه وانتمائه لوطنه ومحطما أحلام وأوهام أعدائه.

ورأى علي جبر ان مشاركته اليوم في الانتخابات هي رد واضح وصريح على كل من راهن على وحدة سورية وتأكيد على سيادتها وحريتها على الرغم من الأزمة التي مرت بها خلال السنوات الخمس الماضية.

يذكر انه تم تحديد 661 مركزا انتخابيا و837 صندوقا تتوزع في جميع انحاء محافظة حمص ريفا ومدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكثر من 9 آلاف طن الكميات المسوقة من القمح في حمص

حمص-سانا بلغت الكميات المسوقة من القمح في حمص 9 آلاف و133 طناً، حيث وصلت المساحات …