الشريط الإخباري

تقرير تركي يؤكد وجود خلايا نائمة لتنظيم داعش الإرهابي في 70 ولاية تركية… وحكومة أردوغان لم تحرك ساكنا

أنقرة-سانا

أكد تقرير سري أعده والي مدينة كارس شمال شرق تركيا وجود خلايا نائمة لتنظيم “داعش” الإرهابي في 70 ولاية تركية من أصل 81 ولاية وان هذه الخلايا تضم المئات من العناصر الانتحارية والمجموعات المستعدة لتنفيذ هجمات في جميع أنحاء تركيا.

وذكرت معلومات صحفية ان والي مدينة كارس بعث بهذا التقرير إلى وزارة الداخلية التركية التابعة لنظام أردوغان التي أبلغت بدورها أجهزة الأمن والمخابرات لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الموضوع إلا ان الأخيرة لم تفعل أي شيء.

وكان رئيس تحرير صحيفة “أي بي سي” التركية مردان ينارداغ كشف قبل يومين عن قيام رئيس النظام التركي رجب أردوغان بتشكيل تنظيم خاص به يدعى “كونترا” ويتكون من إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” ونفذ الاعتداءات التي استهدفت أعضاء في حزب الشعب الجمهوري المعارض مؤخرا.

إلى ذلك اتهم آران اردام عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري التركي حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم بالمسؤولية المباشرة عن مقتل 108 أتراك في العملية الانتحارية التي نفذها اثنان من عناصر “داعش” في العاشر من تشرين الأول الماضي في أنقرة.

وأوضح اردام “ان لجنة التفتيش التابعة لوزارة الداخلية أعدت تقريرا سريا في هذا الموضوع يؤكد ان أجهزة المخابرات والأمن كانت على علم مسبق بالعملية والمنفذين إلا انها لم تتعامل بجدية مع القضية ولم تتخذ أي إجراءات لإلقاء القبض على الانتحاريين وهم أتراك” مضيفا ان الحكومة أمرت بانهاء التحقيق في القضية وأمرت بإغلاق الملف بالكامل.

وبين اردام ان هذا هو أسلوب حكومة اردوغان التي تفرض السرية الكاملة على جرائمها المباشرة وعير المباشرة كما هو الحال في قضية الشاحنات التي كانت نتقل الأسلحة للتنظيمات الإرهابية في سورية مطلع عام 2014 حيث تم اعتقال 4 من وكلاء النيابة و32 من الضباط والعسكر الذين قاموا بتفتيش الشاحنات وما زالت محاكمتهم مستمرة بشكل سري وذلك حتى لا يتسنى للرأي العام والإعلام معرفة حقائق هذه الشاحنات التي فضحت علاقة الحكومة بالتنظيمات الإرهابية في سورية.

وكانت صحيفة جمهورييت التركية نشرت في أيار من العام الماضى شريط فيديو يظهر أن الشاحنات التابعة لجهاز المخابرات التركي كانت تنقل أسلحة وذخائر بالفعل إلى التنظيمات الإرهابية في سورية مخبأة تحت علب الأدوية لكنها اضطرت إلى حذفه بعد قيام أردوغان بالضغط على القضاء الذي أصدر أمرا بوقف النشر في القضية وسحب الفيديو.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency