الشريط الإخباري

ريابكوف: موسكو لم تناقش أي خطة أمريكية بديلة حول سورية

موسكو_ سانا 

أكد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي اليوم أن موسكو لم تناقش أي خطة أمريكية بديلة حول سورية لافتا إلى أن وجود مثل هذه الخطة يعتبر خيبة أمل .

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ريابكوف قوله تعليقا على مقال نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بشأن خطط استخباراتية أمريكية لتزويد من تدعوهم واشنطن ب “المتمردين المعتدلين” بالأسلحة كخطة بديلة “نحن لا نعرف شيئاً عن أي خطة باسم /ب/ و لم يناقش معنا أحد هذا الأمر” مضيفا “نحن نعمل على وقف الأعمال العسكرية وفي حال كانت هناك خطة جديدة للانتقال إلى مثل هذه الأعمال سيكون ذلك مثارا للقلق وخيبة الأمل”.

وشدد ريابكوف على حق الحكومة السورية بالرد على الإرهابيين وقال “إن الحديث يتجدد عن أن نظام وقف الأعمال القتالية غير مستقر وأن هناك تهديدا بفشله وهناك الكثير من الاتصالات في الآونة الأخيرة بهذا الصدد”.
وأضاف “نحن من جانبنا نرى أن تنظيم جبهة النصرة والهياكل التابعة له يواصلون هجماتهم لذلك ليس أمام القوات السورية إلا الرد وفي هذه الحالة لا يوجد هنا أي خرق لنظام وقف الأعمال القتالية والمحاولات الرامية إلى تصوير الأمر بشكل مختلف تشكل إثباتا جديدا بأن زملاءنا في الولايات المتحدة يبحثون عن سبل لزيادة الضغط على دمشق بما في ذلك استخدام الخيار العسكري للأسف”.

وأشار ريابكوف إلى أن مسؤولين أمريكيين أجروا خلال الأيام الأخيرة عددا من الأنشطة في جنيف ونيويورك بهدف الضغط على روسيا مؤكدا أن روسيا
لا تنصاع أبدا لأي ضغوط وهي ترفض النهج القائل بأن شيئا ما يمكن أن يستخدم كقاعدة للضغط لافتا إلى “أن تحسين علاقات موسكو مع واشنطن يرتبط بشكل كبير بمسار الخط الذي ستعتمده الولايات المتحدة بعلاقاتها مع روسيا فنحن لم نخرج بعد من هذه المرحلة الحالية الصعبة جدا” .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency