الشريط الإخباري

رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية بمحافظة القنيطرة يؤدون اليمين القانونية

القنيطرة – سانا

أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية بمحافظة القنيطرة اليوم اليمين القانونية المنصوص عليها بقانون الانتخابات العامة استعدادا لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني المقررة في 13 نيسان الجاري.

واستعرض رئيس اللجنة القضائية الفرعية في المحافظة القاضي جورج هيلانه دور اللجان والمهام والتعليمات الناظمة للعملية الانتخابية لضمان سير الاقتراع بكل يسر وحرية وشفافية لافتا إلى أن البت في الاعتراضات المقدمة إلى لجان المراكز الانتخابية يقع على عاتق الأعضاء وتكون قرارات هذه اللجان قابلة للاعتراض لدى اللجنة القضائية الفرعية.

عضو اللجنة الفرعية المستشار أحمد الحلبي أشار إلى أن فتح الصناديق بعد انتهاء عملية الاقتراع يتم بحضور جميع أعضاء اللجنة والمرشحين ووكلائهم وأمام وسائل الإعلام ويتم إحصاء مغلفات الاقتراع الموجودة في الصندوق دون الاطلاع على مضمونها.

محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أكد الانتهاء من تجهيز جميع المراكز الانتخابية لافتا إلى أن توزيع المراكز تم بالتعاون مع اللجنة القضائية الفرعية.

يذكر أن عدد المراكز الانتخابية لدائرة محافظة القنيطرة يبلغ 110 مراكز انتخابية منها 24 مركزا على أرض المحافظة و23 مركزا انتخابيا في دمشق و57 مركزا في ريف دمشق ومركز انتخاب واحد في حمص وخمسة مراكز في درعا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …