اختتام بطولة الجمهورية للتجمع الشمالي للشطرنج

طرطوس-سانا

اختتمت في الصالة الرياضية بطرطوس بطولة الجمهورية التمهيدية للتجمع الشمالي للشطرنج بمشاركة 38 لاعبا من محافظات طرطوس وحلب واللاذقية وحماة وحمص.

وحصل كل من علي حمودي من طرطوس وأحمد حماد من حلب على 5ر7 نقاط في حين حاز مهند حسن من اللاذقية على سبع نقاط تلاهم سامر هندي من حلب وقصي عمران والياس طوبال من اللاذقية وعلي الطوابي من حمص ونوار اسمندر من اللاذقية وعزام زينو من حماة وسعد ابو ردن من حلب بحصيلة نقاط بين الـ 5ر5 و 5ر6.

وأوضح مشرف البطولة وعضو اتحاد الشطرنج بشار مصطفى في تصريح لمندوب سانا الرياضي ان البطولة التي بدأت الثلاثاء الماضي تضمنت تسع جولات وتميزت بوجود 16 لاعبا مصنفا على المستوى الدولي الامر الذي ظهر جليا في السوية الفنية العالية للمشاركين وارتفاع المعدل التصنيفي لدرجة جعلت من الصعب التقيد بالعدد المفروض للمتأهلين الى نهائي الجمهورية وهو 9 لاعبين معربا عن الامتنان لجهود اللجنة الفنية للشطرنج في طرطوس وفرع الاتحاد الرياضي لحسن التنظيم الواضح خلال الايام الخمسة للبطولة.

ولفت علي الخطيب رئيس لجنة الحكام الى وجود منافسة حقيقية بين المشاركين مبينا أن هذه البطولة لم تشهد اي اشكال تنظيمي او فني ووفر فرع الاتحاد الرياضي جميع التسهيلات الخاصة باللعبة والتنقل والإقامة.

وأعرب ياسين عيسى رئيس اللجنة الفنية لشطرنج طرطوس عن أمله في أن تسهم استضافة طرطوس للبطولة في الارتقاء باللعبة لا سيما أن المحافظة تضم خامات ممتازة تحتاج مزيدا من التركيز عليها واعادة التألق للعبة عبر إجراءات منها إحداث مراكز تدريب للناشئين علما أنها لعبة غير مكلفة من ناحية الادوات والمستلزمات.

وتعد هذه الاستضافة الاولى لطرطوس لبطولات الشطرنج منذ عام 1989.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إقبال ملحوظ من الفئات العمرية في الحسكة على لعبة الشطرنج

الحسكة-سانا تعد الشطرنج من الألعاب الرياضية التي تحظى بإقبال جيد من مختلف الفئات العمرية في …