وقفة تضامنية لجاليتنا في رومانيا دعماً للوطن والجيش بمواجهة الإرهاب

بوخارست-سانا

أقامت الجالية العربية السورية في رومانيا بالتعاون مع المؤسسات الوطنية السورية وقفة وطنية حاشدة في العاصمة الرومانية بوخارست اليوم تضامنا مع الوطن الأم سورية ودعما للجيش العربي السوري وقيادته في مواجهة الإرهاب.

وشارك في الوقفة المئات من أبناء الجالية السورية وعدد من أبناء الجاليات العربية والمواطنين الرومان والسفير السوري في رومانيا الدكتور وليد عثمان وأعضاء السفارة السورية في بوخارست الذين رفعوا أعلام الوطن وصور السيد الرئيس بشار الأسد واعلام بعض الدول الصديقة مثل روسيا وإيران ورددوا الهتافات والأهازيج الوطنية التي تحيي الجيش العربي السوري وقيادته والدول الصديقة لسورية.

من جهته نوه الدكتور عصام رفاعي رئيس رابطة المغتربين العرب السوريين في رومانيا في كلمة ألقاها باسم أبناء الجالية السورية بالانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب مؤكدا دعم أبناء الجالية لهذا الجيش الباسل.1

وعبر رفاعي عن وفاء أبناء الجالية وولائهم لوطنهم ودعمهم للوحدة الوطنية والمصالحات المحلية وللحوار بين السوريين انفسهم ووقوفهم صفا واحدا في مواجهة الإرهاب ودحره.

بدوره أكد غسان خضرة رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في كلمة باسم المؤسسات الوطنية السورية في رومانيا وقوف جميع المؤسسات إلى جانب الوطن مشدداً على دعم الجيش العربي السوري الذي يخوض معارك العزة والكرامة دفاعا عن وحدة تراب سورية ووحدة شعبها وعلى ضرورة رفع العقوبات الاقتصادية الظالمة عن الشعب العربي السوري والوقوف في وجه المؤامرة المحاكة ضد سورية والتصدي لها.

وأعرب الوزير المفوض جودات علي في كلمة باسم السفارة السورية عن شكره وتقديره لوفاء أبناء الجالية لوطنهم ودعمهم لجيشهم ووقوفهم صفا واحدا مع كل أبناء الشعب العربي السوري في التصدي للإرهاب وتنظيماته المسلحة مشيرا إلى أن سورية ستخرج منتصرة من هذه الحرب بفضل بطولات جيشها والتفاف شعبها حول قيادته.

يذكر أن الوقفة اقيمت بالتعاون بين الجالية السورية ورابطة المغتربين السوريين والاتحاد الوطني لطلبة سورية ومجلس رجال الأعمال السوريين وجمعية الأطباء السوريين وجمعية الصداقة السورية الرومانية ومدرسة تشرين العربية وذلك ضمن الفعاليات والنشاطات الوطنية التي تنظمها السفارة السورية في رومانيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency