الشريط الإخباري

بتكليف من الرئيس الأسد.. وزير الأوقاف يقدم التعازي للبطريرك يازجي بوفاة والدته في كاتدرائية القديس جاورجيوس في اللاذقية

دمشق-سانا

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد قدم وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد اليوم التعازي للبطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بوفاة والدته “روزة نقولا موسي” وذلك في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس باللاذقية.

1وقال السيد في كلمة عقب صلاة جناز ترأسها البطريرك يازجي لراحة نفس الفقيدة في الكاتدرائية “أنقل تعازي الرئيس الأسد لكم ولأسرتكم” مضيفا إن “سورية لا تزال تعيش آلام الإرهاب والكفر والحقد حيث نودع هذه الأم الصابرة على فراق ابنها المطران بولس يازجي الذي خطفته التنظيمات الإرهابية قبل نحو 3 سنوات كما نعيش آلام أمهات آلاف الشهداء والمخطوفين بفعل الإرهاب الوهابي الحاقد”.

وأشار السيد إلى أن سورية التي تتعانق فيها الكنائس والمساجد وتشارك فيها المسلمون والمسيحيون بناء الحضارة ستبقى عصية على كل قوى الإرهاب وخاصة أنها مهد الديانة المسيحية والإسلام الحقيقي السمح والمعتدل.

من جهته عبر البطريرك يازجي عن الشكر والامتنان “لهذه اللفتة الكريمة” داعيا الله أن يحمي سورية وشعبها ويمن عليها بالأمن والاستقرار والخلاص من الإرهاب التكفيري.

محافظ اللاذقية يقدم باسم رئيس مجلس الوزراء التعازي للبطريرك يوحنا العاشر يازجي

إلى ذلك قدم محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم التعازي باسم رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي للبطريرك يازجي.

1وخلال التعازي في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس باللاذقية تحدث السالم عما عرفت به الفقيدة من محبة وتضحيات من أجل الوطن إضافة إلى تربيتها لقامات وطنية تدعو إلى التآلف والتآخي والوطنية.

من جهته تحدث المطران سابا أسبر مطران بصرى وحوران وجبل العرب في كلمة عن مناقب الفقيدة لافتا إلى أنها عرفت بمثابرتها وتنظيمها في تربية أسرتها وإسهامها في تنشئة أبنائها على البر والصلاح وحب الله والوطن فضلا عن تفانيها في خدمة من عملت معهم ولا سيما عبر عملها كرئيسة لفرع الاتحاد النسائي باللاذقية.

وقال المطران اسبر “رغم أن الفقيدة عاشت السنوات الأخيرة من عمرها لوعة فقدان ابنها المختطف إلا أنها لم تهن أو تضعف كغيرها من أمهات سورية الصابرات المحبات”.

وعقب الصلاة نقل جثمان الفقيدة إلى مقابر العائلة في حي الفاروس بمدينة اللاذقية حيث ووريت الثرى فيما يقام صباح الغد قداس لراحة نفسها في كاتدرائية القديس جاورجيوس باللاذقية.

1شارك في صلاة الجناز البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية بالعالم ومطارنة طرابلس وصور وصيدا وزحلة وحمص وعكار وعدد من أساقفة وكهنة الكرسي الأنطاكي وممثلي عدد من الكنائس.

كما حضر الصلاة وقدم واجب العزاء أمينا فرعي اللاذقية وجامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من أعضاء مجلس الشعب وقيادة فرعي الحزب والمكتب التنفيذي بالمحافظة ورئيس مجلس المدينة ومديرا الأوقاف والثقافة في اللاذقية ومفتيا اللاذقية ومنطقة اللاذقية وعدد من علماء الدين الإسلامي ورئيس جامعة البلمند.

وكانت الراحلة “روزة نقولا موسي” توفيت يوم الخميس الماضي في مشفى المعونات بجبيل في لبنان وهي أم لأربعة أبناء البطريرك يوحنا العاشر يازجي ومطران حلب المختطف بولس يازجي والراهبة مريم بدير السيدة بلمانا في طرطوس والمعلمة فاديا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الأوقاف: عيد الأضحى يرمز إلى التضحية والفداء ويعمق الإيمان بتقديم الغالي والنفيس في سبيل الوطن

دمشق-سانا أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أن عيد الأضحى المبارك يرمز إلى …