الشريط الإخباري

انطلاق المرحلة الأولى من أعمال التأهيل للبنى التحتية في مدينة تدمر لبدء عودة الأهالي

حمص-سانا

اطلع محافظ حمص طلال البرازي خلال زيارته اليوم مدينة تدمر على واقع المشفى الوطني والفرن الآلي وفوج الإطفاء والثانوية الصناعية والاحتياجات الخدمية الأكثر ضرورة لعودة الأهالي إلى المدينة بعد تطهيرها من إرهابيي “داعش”.

2

وأكد البرازي أن أعمال الصيانة بدأت اليوم وتستمر لمدة شهر كمرحلة أولى بهدف عودة المهجرين إلى أحيائهم ومنازلهم آمنين مستقرين حيث سيتم عودة جميع الدوائر الحكومية ومؤسسات الدولة وتأهيل قسم من المشفى الوطني ورفد الفرن الآلي يوم غد بعمال الصيانة ليكون جاهزا لتقديم الخبز بعد أسبوع موضحا أن “أعمال التخريب والدمار كبيرة وتحتاج إلى التكاتف والتعاون فيما بين الجهات المعنية والأهالي”.

وأكد مدير الخدمات الفنية بحمص المهندس أمين عيسى أن المديرية وورشاتها تعمل على إزالة الركام وفتح الطرقات والشوارع ليتم تقييم الأضرار لكل البنى التحتية والمنشآت فيما لفت مدير مياه حمص المهندس حسن حميدان إلى أن عمال الشركة تمكنوا من الوصول إلى بعض المنشآت التابعة للمديرية في مدينة تدمر وتفقدوا واقعها حيث تم تشغيل أول بئر اليوم بغزارة 300 متر مكعب في الساعة وهو كاف مبدئيا لبدء عودة الأهالي وهو للاستخدام المنزلي ريثما يتم إصلاح جميع أعطال الشبكة التي خربها الإرهاب.

وبين مدير النقل المهندس خليل الخليل أنه تم الكشف الميداني على الدائرة الفرعية التابعة لمديرية النقل والتي كانت قيد الإنشاء قبل دخول الإرهابيين إلى تدمر وكانت تضم هنكارين لفحص المركبات والأجهزة اللازمة للآليات حيث تبين أنه تم تخريبها بالكامل من قبل الإرهابيين فيما بقي البناء الإداري على وضعه مشيرا إلى إمكانية البدء بإعادة الإصلاح والتأهيل فور إعلام الوزارة لاتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لعودة الدائرة التابعة لمديرية النقل.

3

وقال المواطن محمد حسين محمد “إن بعض الأهالي يأتون إلى مدينة تدمر لتفقد منازلهم وأنا اليوم قمت بتفقد منزلي وأدعو جميع الأهالي للعودة إلى تدمر بعد أن تم تطهيرها من رجس الإرهاب التكفيري الحاقد وخاصة أن الخدمات ستعود إلى المدينة بأقرب وقت ممكن”.

يذكر أن محافظ حمص أكد أنه سيتم بدء انطلاق الحافلات الخاصة بنقل الأهالي إلى تدمر اعتبارا من 9 نيسان الجاري في الساعة الثامنة صباحا من أمام الباب الجنوبي لمبنى المحافظة والعودة من تدمر الساعة الخامسة مساء علما أن بدء عودة الأهالي المهجرين إلى مدينة تدمر يبدأ يوم غد الخميس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

http://vk.com/syrianarabnewsagency