المشاركون بمؤتمر “شهيد المحراب.. شهادة أمة”: الإرهاب التكفيري الوهابي يتماهى مع الصهيوني ولا يمت للإسلام بصلة

بيروت – سانا

أكد المشاركون في مؤتمر “شهيد المحراب.. شهادة أمة” الذي أقيم في بيروت بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي أن الإرهاب التكفيري الوهابي وجرائمه والذي يتماهى مع الإرهاب الصهيوني لا يمت إلى الإسلام بصلة.

وقال المشاركون اليوم في البيان الختامي للمؤتمر الذي نظمته جبهة العمل الاسلامي في لبنان: “إن مسؤولية العلماء والفقهاء والدعاة في مواجهة هذا الفكر الإرهابي التكفيري الوهابي المتحجر هي مسؤولية كبرى ولعل هذا ما اضطلع به الشهيد العلامة الدكتور البوطي الذي وقف ضد هؤلاء المضللين والمفترين والسفهاء المأجورين وفضح أمرهم وكشف زيفهم وادعاءاتهم”.

وشدد البيان على أن من أولويات محاربة ظاهرة الإرهاب الخطيرة والغريبة عن مجتمعاتنا هي محاربة أسباب نشوئها ونشأتها ومحاربة ومواجهة داعميها والعمل على تجفيف منابعها الفكرية الهدامة ومنابعها المالية والإمدادية والوقوف بوجه الدول التي تغذي الإرهاب وتنشره في المجتمعات.

ولفت البيان إلى أن الاسلام هو دين الرحمة والمحبة والتعاون لما فيه خير البشرية وهو الدين القيم وينبذ العنف والإرهاب المذموم وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق.

وأوضح البيان أن هذا المؤتمر الذي عقدته ونظمته جبهة العمل الإسلامي في لبنان تكريماً لشهيد المحراب العلامة البوطي هو بمثابة شهادة أمة على إنجازاته وعطاءاته وهو الذي كرس حياته من أجل الدعوة إلى الله على بصيرة ومن أجل نصرة الحق ومواجهة الباطل والعمل على توحيد كلمة المسلمين.

شارك في المؤتمر وفود من الدول العربية والاسلامية وهيئات وقوى وأحزاب وطنية لبنانية وحشد كبير من الشخصيات الدينية والرسمية من لبنان وفلسطين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency