الشريط الإخباري

القاضي الشعار: اللجان الفرعية لانتخابات مجلس الشعب بالمحافظات تنهي تلقي طلبات انسحاب المرشحين

دمشق-سانا

أنهت اللجان القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في المحافظات اليوم تلقي طلبات انسحاب المرشحين.

وحسب المادة 44 من قانون الانتخابات العامة يجوز للمرشح لعضوية مجلس الشعب سحب ترشيحه بعد قبول طلبه أمام اللجنة الفرعية خلال مدة لا تقل عن سبعة أيام سابقة ليوم الانتخاب.

وفي تصريح لـ سانا أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي هشام الشعار أن اللجان القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في المحافظات تتوقف اليوم وعند نهاية الدوام الرسمي عن تلقي طلبات انسحاب المرشحين.

وفي تصريح مماثل بين رئيس اللجنة الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في محافظة دمشق القاضي عرفان عدس أن عدد طلبات الانسحاب المقدمة للجنة بلغ نحو 650 طلبا مشيرا إلى أنه اعتبارا من صباح الغد تصبح قوائم المرشحين نهائية حسب قانون الانتخابات العامة.

وفي ريف دمشق قال رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات القاضي سليمان كرباج إن “عدد طلبات الانسحاب وصل إلى 522 طلبا موزعين بواقع 268 قطاع أ و254 قطاع ب من إجمالي عدد المرشحين المقبولين والبالغ 797 مرشحا” مبينا أن عدد المراكز الانتخابية لأبناء المحافظة بلغ 856 مركزا فضلا عن تخصيص 17 مركزا لمحافظة درعا و14 مركزا لدير الزور.

وفي اللاذقية ذكر رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات أن عدد طلبات الانسحاب وصل إلى 1120 طلبا من أصل 1619 مرشحا مشيرا إلى أن اللجنة تنهي غدا عملية أداء اليمين القانونية لرؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية.

وفي السويداء ذكر رئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي سامي الشريطي أن عدد طلبات الانسحاب بلغ حتى الساعة الثانية من تاريخ اليوم 221 طلبا من إجمالي عدد المرشحين المقبولين والبالغ 261 مرشحاً مؤكداً مواصلة اللجنة عملها في المراقبة والإشراف على الدعاية والحملات الإعلامية للمرشحين لتصويب أي مخالفة لقانون الانتخاب ولائحته التنفيذية وبما يضمن حسن سير العملية الانتخابية بشكل نزيه وعادل وبإشراف قضائي مستقل وحيادي.

وحدد المرسوم رقم 63 لعام 2016 موعد انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في الثالث عشر من نيسان الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الشعار والرحمون: العقوبة الرادعة لكل من تسول له نفسه اللعب بالعملة الوطنية والاقتصاد الوطني وقوت المواطنين

دمشق – سانا أكد وزير العدل القاضي هشام الشعار أن العقوبة بموجب المرسوم التشريعي رقم …