الشريط الإخباري

الجيش يقضي على مجموعة إرهابية من “جبهة النصرة” بدرعا البلد ويدمر سيارتين بمن فيهما من إرهابيي “داعش” بريف السويداء وسلاح الجو يدمر مقرات وآليات لـهم بأرياف حمص وديرالزور وحماة

محافظات-سانا

نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في السويداء ضربات مركزة على أحد محاور تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في تل أشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “رصدت سيارتين تقلان إرهابيين من تنظيم “داعش” تتحركان على أحد المحاور في محيط تل أشيهب ووجهت لهما ضربات دقيقة أسفرت عن تدميرهما بشكل كامل”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس عربة مزودة بمدفع ومربض هاون في رمايات نارية مركزة على تجمعات إرهابيي “داعش” في تلي أشيهب الشمالي وظلفع.

وتنفذ وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عمليات على تجمعات ومناطق تحصن مجموعات من تنظيم “/داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات التكفيرية وتمنعهم من استغلال بادية السويداء الشاسعة لتسلل الإرهابيين وتهريب الأسلحة والذخيرة من وإلى ريف درعا المتاخم لها.

وحدة من الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على إحدى النقاط العسكرية في حي المنشية بدرعا البلد

وفي وقت سابق اليوم أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت هجوماً لإرهابيين تابعين لتنظيم “جبهة النصرة” على إحدى النقاط العسكرية في حي المنشية بمنطقة درعا البلد.

وأشار المصدر العسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” تسللت إلى محيط إلى إحدى النقاط العسكرية في الطرف الجنوبي لحي المنشية بدرعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباك أسفر عن “مقتل أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

ويعتبر حي المنشية القريب من الحدود السورية الأردنية عبر محور الرمثا مروراً بالجمرك القديم الأكثر استخداماً من قبل الإرهابيين لتهريب السلاح والمرتزقة بعد تدريبهم في معسكرات يحتضنها النظام الأردني.

سلاح الجو السوري يقضي على أعداد من إرهابيي “داعش” ويدمر مقرات وآليات لـهم بريف حمص

إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري خلال الساعات القليلة الماضية ضربات مكثفة على مقرات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” ومحاور تحركهم في ريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن الطيران الحربي السوري “دمر مقرات وآليات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” وطرق وخطوط إمدادهم على طريق السخنة تدمر”.

ودمر سلاح الجو أمس أكثر من 20 آلية لإرهابيي “داعش” بعضها مزود برشاشات شرق المحطة الثالثة ومقرات في البصيري والصوانة الشرقية وخنيفيس وآرك شمال شرق مدينة تدمر بنحو 31 كم.

وأضاف المصدر إن ارهابيي تنظيم داعش “تكبدوا خسائر بالأفراد والعتاد والآليات في طلعات نفذها سلاح الجو على تجمعاتهم في قريتي حوسيس وجباب حمد” شرق مدينة حمص بنحو 70 كم.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي “نفذ غارات على تجمعات تنظيم “داعش” شرق مدينة القريتين ومحيط قرية الباردة جنوب شرق مدينة حمص بحوالي 90 كم أسفرت عن تدمير مقراتهم وآلياتهم”.

وأعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة يوم الأحد الماضي الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.

مقتل وإصابة إرهابيين من “داعش” في طلعات لسلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في المريعية بريف دير الزور الشرقي

في غضون ذلك قال مصدر عسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات مكثفة فجر اليوم على أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية المريعية بريف دير الزور الشرقي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن الطلعات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير مقرات وآليات لهم بعضها مزود برشاشات”.

وفي وقت لاحق اليوم أفادت مصادر ميدانية لمراسل سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت أربع آليات تابعة لتنظيم “داعش” بمن فيها من إرهابيين أثناء توجهها من قرية الحسينية إلى قرية البغيلية في الريف الغربي لدير الزور.

وكبدت حامية مطار دير الزور العسكري بإسناد من الطيران الحربي السوري خلال اليومين الماضيين إرهابيي التنظيم خسائر بالأفراد ودمرت لهم 17 آلية مفخخة في محيط المطار.

سلاح الجو يدمر تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي بريف حماة الشرقي

إلى ذلك كثف سلاح الجو في الجيش العربي السوري غاراته على أوكار ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حماة الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري نفذ صباح اليوم سلسلة غارات على مقرات وتحصينات إرهابيي “داعش” في قرية أبو حبيلات ومنطقة وادي العزيب شرق مدينة حماة بنحو 110 كم.

وتأكد وفقاً للمصدر العسكري “تحقيق إصابات مباشرة في صفوف التنظيم التكفيري وتدمير مقرات وآليات مزودة برشاشات ثقيلة وسقوط العديد من القتلى بين الإرهابيين”.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلاح الجو العراقي يقضي على 65 إرهابيا بينهم متزعمون في “داعش” بالرطبة

بغداد- سانا أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم القضاء على 65 إرهابيا في قضاء الرطبة غربي …