الشريط الإخباري

رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش: حماة محطة أولى لتقييم عمل فروع الهيئة وحسن أداء العاملين فيها

حماة – سانا

بحث رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش القاضي نذير خير الله اليوم مع المفتشين ورؤساء الأقسام بمحافظة حماة آليات تعزيز العمل الرقابي والوقوف على معوقاته وتذليلها وإيجاد ملتقى حواري للتواصل مع سائر الدوائر الرقابية.

وقال رئيس الهيئة: إن الظروف الراهنة أسهمت في قيام بعض الإدارات بارتكاب أخطاء “وتورطهم بفساد إداري أو مالي” مؤكدا أن الهيئة بالتعاون مع كوادر الرقابة الداخلية في مختلف الجهات العامة تتصدى لهذه المخالفات من خلال التنبيه إلى هذه الأخطاء وتحفيز عمل الرقابة كإجراءات احترازية.

وبين أنه في حال ثبوت ارتكاب الإدارات والموظفين أخطاء فإن الهيئة تتخذ الإجراءات اللازمة بحقهم حيث تم في هذا الصدد كف يد الكثير ممن أثبتت لتحقيقات تورطهم بالفساد مع إحالتهم للقضاء مؤكداً أن واجب الهيئة حماية المال العام وتطوير الإدارة العامة والوقوف على سلبيات وإيجابيات العمل ورفع المقترحات والتوصيات التي من شأنها تطوير القوانين والارتقاء بالأداء الحكومي.

وأوضح رئيس الهيئة أنه يتم بشكل دوري ومن خلال جولات ميدانية الاطلاع على عمل فروع الهيئة في المحافظات لتحديد المعوقات والصعوبات المعترضة وسبل معالجتها وتقديم الحلول للأمور والقضايا العالقة لافتاً إلى أن الهيئة اختارت محافظة حماة كمحطة أولى ستعقبها محطات لاحقة في مختلف المحافظات لتقييم عمل فروع الهيئة وحسن سير أداء العاملين فيها مشيراً إلى أن الهيئة دأبت منذ إنشائها على مكافحة الفساد الإداري والمالي والرقابة على عمل الإدارات ومعالجة المشكلات والتجاوزات الحاصلة فيها إن وجدت من خلال توجيه بعثة تفتيشية مهمتها تدقيق ومعالجة الخلل قبل تفاقمه ومنعاً من حدوث ارتكابات أو تجاوزات أكبر.

وكشف خير الله أنه بناء على اجتماع الربع الأول للمجلس الأعلى للرقابة والتفتيش تم تقييم العمل على مستوى الجمهورية وعلى وقع ذلك تمت مكافأة البعض ومعاقبة البعض الآخر مع اتخاذ إجراءات وتدابير شاملة بهذا الصدد.

وأشار محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى وجود تعاون وثيق بين الأمانة العامة للمحافظة وسائر الجهات الرقابية لتحقيق أفضل مستويات العمل الرقابي.

ولفت رئيس البعثة التفتيشية في المحافظة المفتش اصف حسن إلى أنه “بتكليف من رئيس الوزراء تم تشكيل البعثة ومهمتها التدقيق والوقوف على توزيع المشتقات النفطية ومحاسبة المخالفين والمقصرين” حيث تم تشكيل لجان خبرة بهذا الصدد مع التركيز على إجراءات وسلامة تراخيص محطات الوقود وموزعي الغاز وضمان وصول المحروقات إلى مستحقيها مضيفاً أنه يتم التعاون مع الأهالي للحصول على كل المعلومات والمعطيات بهذا الخصوص باعتبار أن تحديد المرتكبين والمخالفين يحتاج إلى تدقيق وتمحيص وافيين.

وبين أنه تم تكليف لجان خبرة فنية في مجال العمل التفتيشي وعلى ضوئها سيتم التحقيق مع المشتبه بهم مؤكداً أن المحاسبة والمراقبة ستكون من خلال آلية بعيدة المدى دون “أي انتقائية أو محسوبية” مع تدقيق جميع الوثائق والمستندات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش: تطوير آليات العمل بما ينسجم مع المشروع الوطني للإصلاح الإداري

حمص-سانا أكدت رئيسة الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش القاضية آمنة الشماط أهمية بناء العنصر البشري ليكون …